في الذهاب والإياب.. حسم القمة «مُحرّم» على بطل الدوري

درع الدوري المصري
درع الدوري المصري

كتب: محمد حامد

فى مفارقة جاءت بالصدفة مع الشهر الهجرى الجارى «محرم»، وهى تتعلق بالفريق المتوج ببطولة الدورى الموسم الماضى، حصل الزمالك على النسخة الحالية موسم 2020/2021 الثلاثاء الماضى للمرة الثالثة عشرة فى تاريخه، ولكنه لم يتمكن من الفوز على غريمه التقليدى الأهلى خلال مباراتى الذهاب والإياب من المسابقة المحلية، فى الدور الأول فاز الأهلى بنتيجة 2/1 سجل للأحمر محمد شريف «هدفين» وأحرز هدف الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، وفى مباراة الدور الثانى تعادل الفريقان 1/1 سجل صلاح محسن للأهلى وتعادل فرجانى ساسى للزمالك.

هذا الأمر لم يحدث لأول مرة فى تاريخ الأبيض، فقد فعلها فى آخر دورى توج به قبل حصوله على النسخة الحالية، ففى موسم 2014/2015 فاز باللقب دون أن يهزم الأهلى، فى مباراة الذهاب تعادلا 1/1، سجل أيمن حفنى للأبيض وعادل وليد سليمان للأحمر، وفى مباراة العودة فاز الأهلى بثنائية مؤمن زكريا.

أما فى نسخة الموسم الماضى من الدورى فقد فاز الأهلى باللقب دون أن يفوز فعلياً على الزمالك، احتُسبت له نتيجة مباراة الدور الأول بعد واقعة الأوتوبيس الشهيرة وعدم حضور لاعبى الزمالك إلى أرض الملعب لُيعتبر منسحباً وتذهب النقاط الثلاث للاهلى دون أن تقام المباراة.

أما فى الدور الثانى، ففاز الزمالك 3/ 1، سجل له مصطفى محمد وأحمد سيد زيزو وأسامة فيصل بينما أحرز للأهلى ياسر إبراهيم. أما فى الدوريات الأوروبية فقد حدث هذا الأمر فى الدوريين الإسبانى والإنجليزى.