إنشاء 3 آلاف محطة شحن للسيارات الكهربائية بالمحافظات.. ننشر التفاصيل |خاص

محطات شحن السيارات الكهربائية
محطات شحن السيارات الكهربائية

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء الطاقة الجديدة والمتجددة، أن هناك 10 شركات من القطاع الخاص تبحث فرص الاستثمار في مجال محطات شحن السيارات الكهربائية بالتزامن مع توجهات الدولة الفترة المقبلة، نحو السيارات الكهربائية، وتوطين صناعتها للحفاظ على البيئة، وتوفير أكبر للوقود. 


وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"بوابة اخبار اليوم" أن تلك الشركات عقدت جلسة تشاورية في أحد فنادق القاهرة يوم الأحد الماضي تحت إشراف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.


وأشار المصدر، إلى أنه تم خلال هذا الاجتماع مناقشة القواعد الخاصة بتنظيم العمل للشركات الراغبة في الاستثمار في مجال محطات شحن المركبات الكهربائية وحضر الاجتماع ما يقرب من 40 شخص ممثلين عن الـ 10 شركات المهتمين بالاستثمار في مجال محطات شحن السيارات الكهربائية بالاضافة الى ممثل عن شركة النصر للسيارات واخر عن الشركة القابضة لكهرباء مصر وبعض الخبراء بالمجال وأدار الاجتماع الدكتور محمد موسى عمران الرئيس التنفيذي لجهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.


وأكد المصدر أنه سيتم وضع مقترحات ومخرجات الجلسة التشاورية في الاعتبار وتقديم المقترح النهائي للقواعد الخاصة بتنظيم العمل للشركات الراغبة في الاستثمار في مجال محطات شحن المركبات الكهربائية لمجلس ادارة الجهاز لأعتمادها تمهيدا لنشرها والعمل بها خلال الايام المقبلة.


وقال المصدر، إنه من المقرر إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية فى مختلف المناطق بالقاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية على حسب مدى انتشار السيارات الكهربائية فيها ونوعية السيارات سواء ملاكى أو أجرة، موضحا إنه سيتم نشر المحطات فى مدن القناة والصعيد فى مراحل تالية لافتا إلى أنه من المقرر إنشاء ما يقرب من 3 آلاف محطة شحن.
اقرأ أيضا شركة صينية تخسر 80 مليار دولار في يوم واحد