أرجل «غير آدمية» تصيب المصطافين في الإسكندرية بـ«الذعر» ..صور

الكلاب الضالة تزاحم المصيفين بالإسكندرية 
الكلاب الضالة تزاحم المصيفين بالإسكندرية 

يبدو أن هناك أرجلا أخرى غير آدمية تتجول على كورنيش عروس البحر المتوسط، ويندمج صوت الأمواج مع صوت نباح الكلاب ليطفى نغمة وجمال صوت الموج الهادئ.

 

اقرأ أيضا|«الشيشة» تتحدى قرارات الحكومة على مقاهي محطة مصر


انتشرت بصورة غير طبيعية الكلاب الضالة على كورنيش وشوارع الإسكندرية، وأصبحت أرجلها  تزاحم المصيفين  والمارة بالشوارع، كما تصيب الأطفال بالذعر من المرور أمامها خشية من أن عقر الكلاب أو نباحهم.


ومن المعروف فى فصل الصيف أن الإسكندرية  هى المقصد الأول للمصيفين، ويهربوا من درجات الحرارة  المرتفعة إلى شواطئها والتجول بشوارعها ويتلطف وجههم بنسائم  الهواء  البارد، وفى صيف هذا العام ظهرت الكلاب بالشوارع  وعلى الكورنيش، وأصبح زوار الإسكندرية يرونها ناقصة الجمال عن كل عام.


زحام مواطنين وحيوانات ضالة والكورونا تشتدد، وهنا يأتى الخوف من عقر الكلاب الضالة  للمواطنين، فأين دور محافظة الإسكندرية عن انتشار ظاهرة الكلاب بالشوارع، خاصة أن تلك الكلاب غير محصنة وعضتها تسبب التسمم والوفاه.


ويناشد  مواطنو وزوار الإسكندرية المسؤلين بالمحافظة من خلال "أخبار اليوم" وعبر منصات التواصل الإجتماعى بسرعة إيجاد حلول لانتشار  الكلاب الضالة وتزاحمها للمواطنين، كما أنها تشوه جمال عروس البحر المتوسط.