جهاز تنمية المشروعات يعقد مؤتمرا مع رؤساء الوحدات المحلية بأشمون | صور

جهاز تنمية المشروعات بأشمون
جهاز تنمية المشروعات بأشمون

عقد  اليوم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمنوفية، مؤتمراً مع رؤساء الوحدات المحلية القروية بمركز أشمون وذلك بمقر  قاعة الاجتماعات والمؤتمرات بديوان عام مجلس مدينة أشمون، بحضور جمال النوبي وحسام حسن نائبي رئيس مركز ومدينة أشمون لشئون القرى، وخالد واصل مسئول وحدة تقديم الخدمات بالجهاز، وأحمد عبد الرؤوف مدير إدارة التنمية، ومسئول قسم رخص المحلات بالمجلس. 

اقرأ أيضا| محافظ بني سويف يناقش خطة رفع كفاءة منظومة النظافة

ويأتي ذلك في إطار التنسيق والتعاون بين رئاسة مركز ومدينة أشمون ومختلف جهات الدولة المعنية بتنفيذ المبادرة الرئاسية  "حياة كريمة " والتي تهدف إلى النهوض بالقرى المصرية وتحسين الظروف المعيشية لمواطنيها وتوفير حياة أفضل لأبناء هذه القرى، وتحت رعاية سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون .

وخلال اللقاء تم بحث سبل التعاون المشترك بين رئاسة مركز ومدينة أشمون وجهاز تنمية المشروعات للوصول إلى الفئات المستهدفة من الشباب والسيدات والجمعيات الأهلية بمركز أشمون لمساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة تكفل لهم حياة كريمة، وعقد دورات تدريبية لكل فئة منهم بما يحقق لهم الخبرة الكافية لإدارة المشروعات وتسويق المنتجات وتحقيق الأرباح ، وتوفير القروض الميسرة بالفوائد البسيطة لإقامة تلك المشروعات بهدف دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

جاء هذا اللقاء في إطار المبادرة الرئاسية حياه كريمة لتفعيل دائرة الحوار وترسيخ قيم الانتماء بالإضافة إلى استعراض ما تضعة الدولة من مشروعات تنموية وتأثيرها الإيجابي على المواطن وتعد هذه المشروعات الأساس المتين لانطلاقة تنموية قومية ترسي قواعد العدالة الاجتماعية وتقلص نسب الفقر والبطالة.

 وخلال المؤتمر أيضاً تم مناقشة واستعراض جميع المشروعات وفرص العمل المتاحة ومصادر التمويل والتسهيلات المقدمة للمواطنين والشباب من أجهزة الدولة المختلفة.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب التساؤلات والمناقشات أمام جميع الحضور والاستماع إلى أفكار وآراء ومقترحات الشباب والرد على جميع الأسئلة والاستفسارات بكل شفافية .