بريطانيا تقضي على بيتكوين وبورصتها بإزالة حملاتها الترويجية والتشكيك بدعمها للإرهاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتجه الاجواء الاقتصادية البريطانية للقضاء على عملة بيتكوين من خلال منع إعلاناتها وحملاتها الترويجية صباح اليوم على خلفية مخطط بتقليص التعامل على العملة المشفرة داخل إنجترا بحلول يناير 2021.

طلبت هيئة السلوك المالي في بريطانيا (FCA) من شركة " Binance " المسئولة عن إدارة اصول عملة بيتكوين المشفرة المدرجة في جزر كايمان ومقرها لندن، إزالة جميع أنواع الدعاية والإعلان وحملات الترويج المالية الخاصة بها صباح اليوم في اعتراض سافر عن عدم استجابة الشركة في الافصاح عن معلومات اساسية عن هيويات الكيانات المستثمرة على العملة والأسماء التجارية والوظائف لجميع كيانات المجموعة على مستوى العالم..

وقالت هيئة السلوك المالي في تصريحات صحفية صباح اليوم لبلومبرج أن المنتجات المالية المعقدة وعالية المخاطر" من Binance تشكل "خطرًا كبيرًا على المستهلكين". مشيرة إلى أن عدم افصاح الشركة عن المعلومات المطلوبة منها بدقة يؤكد عدم قدرة الشركة على الاشراف على اعمالها بشكل فعال.

وتشكك هيئة السلوك المالي البريطانية في صرامة سياسة شركة بينانس لمنع غسل الأموال وتمويل الإرهاب على منصتها.

كانت Binance تقوم ببناء بورصة بريطانية منفصلة تخضع للرقابة من خلال وحدة خاضعة لرقابة FCA تسمى Binance Market Limited والتي كانت ستوفر تداول العملات الرقمية مقابل الجنيه الاسترليني واليورو، وتقدمت بينانس بطلب لتصبح شركة تشفير مسجلة في المملكة المتحدة، لكنها سحبت هذا التطبيق في مايو الماضي. وأفادت Binance بأن "المعلومات المقدمة إلى FCA صحيحة ومستمرة في إجراء مناقشات بحسن نية مع المنظم البريطاني".

اقرأ أيضا | مستثمرو بيتكوين يسحبون 5 مليارات دولار من الأسواق لهذا السبب