وزير خارجية سيراليون لرجال الأعمال الافارقة: نحتاج للبضائع المصرية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة اجتماعا مع ديفيد فرانسيس وزير خارجية سيراليون والوفد المرافق له خلال زيارته الرسمية لمصر.

قال د. يسري الشرقاويان، إن الاجتماع بحث التعاون مع أعضاء منظمات المال والأعمال والاقتصاد ونماذج من كبار المستثمرين بمصر وجاء ذلك بدعوة من السفير السيراليوني بالقاهرة واعضاء البعثة الدبلوماسية والاقتصادية والتجارية.

وأكد الدكتور يسري الشرقاوي التطلع دوما إلى فتح افاق مع القطاع الخاص الافريقي ودعم تواجد أعضاء الجمعية من كبار مستثمري الزراعة والدواجن والانتاج الحيواني واللقاحات البيطرية والطاقة والتعدين والصحة العامة ،للعمل المشترك الجاد مع القطاع الخاص السيراليوني لتوفير العديد من المنتجات منها الذرة الصفراء والبيضاء والأرز، وكذلك يمكن ان نوفر كل اللقاحات البيطرية للقارة.

وأشار د. يسري إلى إمكانية التوسع في تقديم الخدمات الصحية لجمهورية سيراليون مؤكدا ان القطاع الخاص المصري جاهز تماماً ولديه شهية وفق توجهات القيادة السياسية وتوافر الارادة السياسية الجادة والرغبة في البلدين لتعاون فاعل

ومن جانبه، أكد ديفيد فرانسيس وزير خارجية سيراليون علي ثقته في القطاع الخاص المصري وفيما اجرته مصر من تجربة ملهمة في قدرة الدولة واعادة البنية التحتية ، وانها تجربة تدرّس في القارة الافريقية ، واننا لدينا دعوة صادقة بما نملكه من ثرة معدنيه وبشرية ومياه وارض صالحه للزراعة وقوانين استثمار جيدة تضمن كل الضمانات للمستثمر للدخول للقارة ولسيراليون في غرب افريقيا ، واننا لدينا فرص سانحه للسياحة ،، وايضا سنكون سوق مستقبل جيد ويحتاج للبضائع المصرية المختلفة ونرحب للقطاع الخاص مع القطاع الخاص او القطاع الخاص مع الحكومة.

وعبر الاجتماع عقدت كثير من المباحثات الثنائية بين الحضور في عشاء العمل والذي ضم السفير الدكتور محمدو لابرانج سفير الكاميرون وعميد السفراء الافارقة بمصر وكذا سفير غينيا وزامبيا وبعض من كبار المستثمرين والملحقين التجاريين والدبلوماسين.

اقرأ أيضًا.. جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة تبحث مستقبل التوظيف بالقارة.. 24 أغسطس