بالأرقام.. من هو بيرسى تاو «صفقة الأهلي الجديدة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يقترب النادي الأهلي من الإعلان الرسمي عن صفقاته الجديدة خلال الساعات القليلة المقبلة وخاصه عقب ظهور الجنوب أفريقي بيرسي تاو لاعب برايتون الإنجليزي السابق  في ملعب التتش.

 

وتداول رواد التواصل الإجتماعي فيديو للاعب أثناء تواجده في ملعب التتش خلال تسجيله من فيديو تقديمه مع المارد الأحمر، حيث ظهر لاعب برايتون وهو يداعب الكرة بقميص النادي الأهلي.

 

وبدأ تاو صاحب الـ 27 عاما  مسيرته الكروية في نادي صنداونز الجنوب أفريقي، حتى تم تصعيده للفريق الأول عام 2013 بقرار من بيتسو موسيماني مدرب الفريق حينها.

 

وكان تاو انتقل تاو في صيف 2018 إلى نادي برايتون الإنجليزي ولعب بعدها لأيونيون البلجيكي وكلوب بورج وأندرلخت البلجيكي  قبل أن يعود الى برايتون الإنجليزي.

 

ولعب تاو خلال مسيرته داخل الملاعب  187 مباراة بمعدل 14.078 دقيقة سجل خلالهم 45 هدفا وصنع 50 أخرىن، ويتميز تاو في اللعب بمركز صانع الألعاب والجناح، وكذلك المهاجم الصريح، وسبق له اللعب تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الحالي للمارد الأحمر، ويتميز تاو في اللعب بمركز صانع الألعاب والجناح، وكذلك المهاجم الصريح.

 

وفي الموسم الماضي شارك اللاعب مع برايتون في 20 مباراة بمعدل 1.384 دقيقة واحرز 4 اهداف وصنع هدفين، ولم يشارك اللاعب هذا الموسم مع ناديه الإنجليزي في أول جولتين من الموسم نظرا لانهاء إجراءات تعاقده مع القلعة الحمراء .

كما شارك دوليا مع منتخب جنوب إفريقيا في 28 مباراة سجل خلالهم 13 هدف وصنع 3 اهداف .

وتُوج بيرسي تاو خلال مسيرته حتى الآن ببطولتي دوري جنوب أفريقي وبطولة دوري أبطال أفريقيا وبطولة السوبر الأفريقي مع فريق صن داونز، كما تُوج ببطولة الدوري البلجيكي مع فريق كلوب بروج.

وبالنظر إلى ألقابه الفردية، فقد حصل تاو على لقب هداف الدوري الجنوب أفريقي موسم 17/18 بعدما سجل 11 هدف، كما حصل على لقب لاعب العام في الدوري البلجيكي بصحبة فريق كلوب بروج موسم 18/19.

اقرأ أيضا: فيديو| ظهور صفقة الأهلي الجديدة في ملعب التتش