محافظ الشرقية يكرم أوائل الشهادات العامة لتحفيزهم على مواصلة التفوق

محافظ الشرقية يكرم اوائل الشهادات العامة لتحفيزهم علي مواصلة التفوق 
محافظ الشرقية يكرم اوائل الشهادات العامة لتحفيزهم علي مواصلة التفوق 

كرم  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية 87 طالبة وطالبة من أوائل الشهادات (الإعدادية- الثانوية العامة- الأزهرية- الدبلومات الفنية– ذوي الهمم) ومديري المدارس والمعاهد الأزهرية والمعلمين المتميزين بالتعليم العام والأزهر، بمنحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير تحفيزاً لهم على مواصلة التفوق وتقديراً للأداء المتميز والإشراف الجيد على العملية التعليمية.

جاء ذلك، خلال مشاركته إحتفالية تكريم أوائل الشهادات العامة والفنية والأزهرية للعام الدراسي 2020/2021 والتي أقامتها مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع المحافظة بقصر ثقافة الزقازيق.

 

اقرأ أيضا

تركيب 168 كاميرا مراقبة في 4 مدن بالشرقية لتأمين المنشآت الحيوية

أعرب المحافظ، عن سعادته لتواجده وسط أبنائه المتفوقين والمتفوقات في الشهادات العامة والأزهرية وذوي الهمم من الصم والبكم والمكفوفين للاحتفال بهم وتكريمهم تقديراً لما قدموه خلال فترة دراستهم وتحقيق المراكز الأولى على مستوى الجمهورية والمحافظة، مشيداً بدور الأسرة في رعاية أبنائها والاهتمام بهم وتهيئة الأجواء المناسبة للحصول على أعلى الدرجات، متمنياً لهم التفوق في المراحل الدراسية المقبلة.


كما قدم محافظ الشرقية، تهنئة خاصة للمتفوقين والمتفوقات من ذوي الهمم (الصم والبكم– المكفوفين) لحصولهم على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في شهادتي اتمام التعليم الإعدادي والثانوي وتغلبهم بالإرادة والعزيمة على الصعاب التي واجهتهم خلال فترة الدراسة.


أكد المحافظ، أهمية العلم والتعلم باعتباره قاطرة التنمية والبناء وقال إن الجمهورية الجديدة تقوم على العلم والتعليم والتعلم والتحول من الأنظمة التعليمية التقليدية التي تعتمد على الحفظ والتلقين إلى أنظمة تعليمية حديثة تعتمد على المهارات القائمة علي الفكر والتحليل لتحدث طفرات كبيرة تؤدي إلى تطور وبناء الدولة.


طالب محافظ الشرقية، جميع أفراد المجتمع بالتصدي لظاهرة الدروس الخصوصية وقال كلنا شركاء لمحاربة هذه الظاهرة السلبية والتي أصبحت بلا قيمة بعد تطبيق نظام التعليم الجديد مشدداً على ضرورة إلتزام الطلاب بالحضور للمدرسة والاستفادة من الحصص الدراسية لإكتساب المهارات التعليمية اللازمة.


ومن جانبه، قدم رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم الشكر لمحافظ الشرقية لحرصه على تكريم أوائل الشهادات العامة والأزهرية ليبرهن إهتمام المحافظة والدولة بالعلم بإعتباره يُعد ركيزة أساسية لتقدم المجتمعات، مقدماً الشكر لجميع العاملين بالمنظومة التعليمية لسعيهم الدؤوب وجهودهم المخلصة في تطوير المنظومة ورفع مستوى التحصيل لدى أبنائنا الطلاب وتحقيق أفضل النتائج.


قال الدكتور محمد السروي مدير الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالشرقية جئنا اليوم لمشاركة أبنائنا المتفوقين احتفالية المحافظة بتكريمهم لمواصلة تفوقهم العلمي وتشجيعاً لهم على الاستمرار في النجاح والتفوق في دراستهم الجامعية المقبلة، مشيداً بالأداء المتميز لمعلمي الأزهر والذي انعكس على نتيجة امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية وحصد الطلاب لمراكز متقدمة على مستوي الجمهورية.


أعرب المكرمون، عن خالص شكرهم وتقديرهم لمحافظ الشرقية ودعوته لهم لحضور احتفالية المحافظة بتكريمهم ومنحهم شهادات تقدير ومكافآت مالية ليمثل لهم دافعاً نحو تحقيق المزيد من التفوق والنجاح وتسجيل اسم الشرقية في لوحة الشرف للمتفوقين تعليمياً.


واختتمت الاحتفالية بتقديم كورال مديرية التربية والتعليم لعروض فنية ومجموعة من الأغاني الوطنية نالت إعجاب الحضور، كما تم عرض فيلم وثائقي عن الجمهورية الجديدة بدأ بكلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي مؤكداً فيها أهمية بناء الشخصية المصرية للإنطلاق نحو تنفيذ العديد من المشروعات القومية لتحسين جودة حياه المواطنين، وكذلك عرض لإنجازات محافظة الشرقية خلال الـ7 سنوات الماضية في قطاع التعليم والتي شهدت تنفيذ 512 مشروع بقطاع الأبنية التعليمية بتكلفة 2 مليار و686 مليون جنية لإنشاء 502 مدرسة بمختلف مراكز ومدن المحافظة ما بين (جديد– إحلال كلي– إحلال جزئي– توسع) لإضافة 7909 فصل دراسي  وكذلك إنشاء وتطوير 10 إدارات تعليمية.


حضر الاحتفالية الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ وسعد الفرماوي السكرتير العام، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد وعبد العزيز مرشد رئيس مجلس أمناء مديرية التربية والتعليم وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة ومديري الإدارات التعليمية ومديري مدارس الطلاب المتفوقين والطلاب المكرمين وأسرهم.