«بنات عين شمس» تعلن شروط القبول لشعب «عربي وانجليزي وفرنسي»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الدكتورة أميرة يوسف عميد كلية البنات للآداب والعلوم والتربية بجامعة عين شمس، شروط القبول بشعب اللغات بالكلية عربي وانجليزي وفرنسي، وذلك تحت رعاية الدكتورمحمود المتيني رئيس الجامعة.

وقالت الدكتورة أميرة يوسف، إن رغبة الطالبة للدراسة في هذه الأقسام يعد احد الركائز الأساسية في القبول حتي نستطيع الحصول علي خريج متميز علمياً وتكنولوجياً، بالإضافة إلى حصول الطالبة علي أعلي الدرجات في مادة القسم الذي تريد الالتحاق به وايضاً اجتياز الامتحان التحريري الذي يعقده كل قسم للمتقدمين من الطلاب الجدد.

اقرأ أيضا

 ٢٦ أغسطس.. فتح باب التحويلات لكليات جامعة عين شمس

وأوضحت الدكتورة أميرة يوسف، أنه بالنسبة لشعبة اللغة الفرنسية ولابد أن تكون الطالبة خريجة المدارس الفرنسية ولغة أولي فرنسي ولو كانت اللغة الفرنسية هي اللغة الثانية فلابد أن تكون دارسه فرنسي من المرحلة الابتدائية حتي المرحلة الثانوية.

ومن ناحية أخرى، وافقت الدكتورة أميره يوسف عميد الكلية علي فتح باب القبول للدراسات العليا ببنات عين شمس بأقسام الكلية المختلفة العلمية والادبية والتربوية حتى الثلاثاء 31 أغسطس الحالي، دبلومات ماجستير دكتوراه في جميع تخصصات الكلية الآداب والعلوم والتربية وذلك بنظام الساعات المعتمدة.

وقالت الدكتورة أميرة يوسف، أن الكلية تتميز بوجود بعض التخصصات تتوافق واحتياجات المجتمع المصري وسوق العمل في مصر والخارج منها تخصصات في مجال المرأة والتنمية وتربية الطفل والسكان والتغذية والإعلام والمجتمع والآثار وعلم الحيوان والنبات واللغات والرياضيات أيضا. 


وقالت الدكتورة حنان الشاعر وكيل الكلية لشئون الدرسات العليا والبحوث، أن التقديم اونلاين وعلي الطلاب الراغبين في التقدم لبرامج الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة ملئ النموذج على الموقع التالي:  
Https://Forms.Gle/2s7ekty Thn11G5NHA
وللاطلاع علي إجراءات القبول والمصروفات.
Https://drive.google.com/folderview?
id=198q086c9qvfyjahwwc11efdpw_qn6tie

وقالت الدكتورة  حنان الشاعر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن التقديم سوف يستمر من الأحد للأربعاء من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الواحدة ظهراً بالكلية وقالت الدكتورة حنان الشاعر أننا نقوم دائما بتقديم مجالات جديدة في مجال الدراسات العليا تساهم في خدمة المجتمع.