«فيفا» ينصف منتخب مصر ومحمد صلاح.. بيان نارى من إنفانتينو

محمد صلاح
محمد صلاح

كشف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا "عن موقفه من رفض الأندية إرسال لاعبيها لمنتخباتهم الوطنية .

وقال إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فى بيان تم نشره على الموقع الرسمى لفيفا: "لقد واجهنا مشاكل عالمية معًا في الماضي ويجب أن نواصل القيام بذلك في المستقبل. يعد إطلاق سراح اللاعبين في النوافذ الدولية القادمة أمرًا ملحًا وأهمية كبيرة. أنا ممتن للدعم والتعاون من العديد من أصحاب المصلحة في اللعبة خلال هذه الفترة الصعبة".

وأضاف: "أدعو إلى إظهار التضامن من كل اتحاد عضو ، وكل دوري ، وكل نادي لفعل ما هو صحيح وعادل للعبة العالمية، يتنافس العديد من أفضل اللاعبين في العالم في بطولات الدوري في إنجلترا وإسبانيا ، ونعتقد أن هذه الدول تشترك أيضًا في مسؤولية الحفاظ على النزاهة الرياضية للمسابقات وحمايتها في جميع أنحاء العالم".

وذكر: فيما يتعلق بمسألة قيود الحجر الصحي في إنجلترا ، بالنسبة للاعبين العائدين من دول القائمة الحمراء، فقد كتبت إلى رئيس الوزراء بوريس جونسون وناشدت تقديم الدعم اللازم ، على وجه الخصوص ، حتى لا يحرم اللاعبون من فرصة تمثيل بلدانهم في التصفيات. مباريات كأس العالم FIFA ™ ، وهي واحدة من أروع الجوائز التي يحصل عليها لاعب كرة قدم محترف. لقد اقترحت أن يتم تطبيق نهج مشابه لذلك الذي تبنته حكومة المملكة المتحدة للمراحل النهائية من بطولة أمم أوروبا 2020 للمباريات الدولية القادمة.

وتابع: أظهرنا معًا التضامن والوحدة في مكافحة COVID-19. الآن ، أحث الجميع على ضمان إطلاق سراح اللاعبين الدوليين في تصفيات كأس العالم المقبلة ".

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد تلقى خطابا من نادي ليفربول يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره المقبل الذي يتضمن مواجهة انجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وأشار خطاب النادي الإنجليزي إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في انجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى إنجلترا.

كما أعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك، في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيًا، فضلًا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية.

يذكر أن نادي ليفربول اتخذ الموقف نفسه مع عدد من لاعبيه الأجانب.

اقرأ أيضا: هل يحق لـ «ليفربول» منع صلاح من المنتخب؟ تعرف على لائحة فيفا