تغيير نظام صرف الخبز المدعم بالقاهرة الكبرى.. تعرف على التفاصيل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اعتاد أهالى محافظات القاهرة الكبري، والتي تضم "القاهرة والجيزة والقليوبية" على صرف حصتهم من الخبز المدعم، الذي يصرف بواقع خمسة أرغفة، لكل فرد مقيد على البطاقة التموينية، من أي مخبز بلدي على مستوى المحافظات الثلاث، دون التقيد بالنطاق الجغرافي لكل منها، ولكن اعتبارا من شهر اكتوبر القادم، سيتغير هذا النظام بشكل كامل، وسيتم فصل كل محافظة عن الأخرى، وتحديد نطاق جغرافي لكل منها، وسيكون هناك قواعد جديدة لصرف الخبز بالمحافظات الثلاث .

 

 اقرأ ايضا ضربة جديدة من مباحث التموين بالقليوبية لمافيا «سرقة أموال الدعم»

 

ومن المقرر أن يتم صرف الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية بالقاهرة الكبرى، من المحافظة الصادرة منها البطاقة التموينية فقط، ولن يسمح بصرف الخبز من دونها وفقا للنطاق الجغرافي لكل من المحافظات الثلاث القاهرة والجيزة والقليوبية.

 

يذكر أن وزير التموين اجتمع مع مديري مديريات تموين كلا من المحافظات الثلاث "القاهرة، والقليوبية والجيزة"، و مع ممثلي شركة "سمارت" للكروت الذكية، وممثلي الإنتاج الحربي للوقوف على آليات وإجراءات صرف الخبز من المخابز البلدية داخل المحافظات الثلاث .

 

كما وجه وزير التموين بإرسال رسالة للمواطنين داخل القاهرة الكبرى على بون صرف الخبز، بصرف الخبز من المحافظة الصادرة منها البطاقة التموينية فقط اعتبارا من أول أكتوبر القادم .

 

وتضمن القرار أيضا، إخطار شركة تطبيقات الكروت الذكية " سمارت " بإعتبار محافظات القاهرة الكبرى، كل محافظة تعد نطاقا جغرافيا مستقلا، حيث تصرف بطاقات المحافظة من ماكينات نفس المحافظة فقط، مستثنيا المناطق المزدحمة، بن محافظتي القاهرة والقليوبية، هي الخصوص والمرج، حيث أنه سيتم السماح لأصحاب البطاقات التابعة لمنطقتي الخصوص والمرج بالصرف من المخابز الكائنة بالمناطق المزدحمة الواقعة بين محافظتي القاهرة والقليوبية فقط.

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي