ضبط طنين من لحوم الدجاج الفاسد بمصنعين في الشرقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكنت مديرية الطب البيطري بالشرقية، من ضبط ٢٢٤٠ كيلو من شاورما ولحوم وأجزاء من الدجاج غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مصنعين بمدينتي الزقازيق والعاشر من رمضان.

 

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب، أكد  على اللواء دكتور ابراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على محلات الجزارة و شوادر بيع اللحوم و ثلاجات الحفظ  ومصانع تصنيع وبيع اللحوم ومحلات بيع وتصنيع الأسماك لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وتم إعداد حملة مكبرة من إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم وقسم الصحة العامة والتفتيش بإدارتي العاشر من رمضان ومدينة الزقازيق، بالاشتراك مع الإدارة العامة للمجازر والتفتيش على اللحوم بالهيئة العامة للخدمات البيطرية وإدارة شئون البيئة بالمحافظة ورئاسة مركز الزقازيق والرقابة الصحية بمديرية الشئون الصحية و الرقابة التموينية بمديرية التموين  والإدارة الصحية بالزقازيق وبالتنسيق مع الرقابة الإدارية بالشرقية. وأسفرت عن ضبط  طن شاورما دجاج و ١٥٠ كيلو جلد دجاج مجهولة المصدر و ٩٨٠ كيلو من أجزاء دجاج فاسدة داخل عبوات تحمل علامة تجارية مزيفة.


كما تمكنت الحملة من ضبط  ١١٠ كجم من اللحوم المفرومة والمذبوحة خارج المجازر الحكومية غير صالحة للإستهلاك الآدمي داخل مصنعين بمدينتي العاشر والزقازيق. وتم تحرير محاضر للمخالفين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية.
 

اقرأ أيضا:  زيادة أعداد مكاتب تطعيم المسافرين بالدقهلية من 8 إلى 30 مكتبًا