دراسة | شرب كمية كافية من الماء يوميا يمنع قصور القلب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت دراسة علمية حديثة أن الحفاظ على شرب الكثير من الماء ليس مفيد للجسم فقط وإنما مفيد لصحة القلب بشكل كبير ويمنع قصور عضلة القلب .

وأشارت الدراسة من المعهد الوطني للقلب والرئة والدم، وهو جزء من المعاهد الوطنية للصحة في بيثيسدا، الولايات المتحدة: "تشير أن الحفاظ على الترطيب الجيد يمكن أن يمنع أوعلى الأقل يبطئ التغيرات داخل القلب التي تؤدي إلى قصور القلب.

وتشير النتائج إلى أننا بحاجة إلى الانتباه إلى كمية السوائل التي نستهلكها كل يوم واتخاذ إجراءات سريعة عند شعورنا بقلة شرب الماء .

وتتراوح توصيات تناول السوائل اليومية من 1.6 لتر إلى 2.1 لتر للنساء و 2 إلى 3 لترات للرجال. ومع ذلك ،وأظهرت الدراسات الاستقصائية حول العالم أن العديد من الأشخاص لا يستوفون حتى الحد الأدنى من السوائل .

وبدأت مخاطر تضخم البطين الأيسر وفشل القلب في سن 70 إلى 90 في الزيادة عندما تجاوز صوديوم المصل 142 مليمول / لتر في منتصف العمر.

والترطيب الجيد طوال الحياة قد يقلل من مخاطر تضخم البطين الأيسر وفشل القلب بالإضافة إلى ذلك ، فإن اكتشافنا أن صوديوم المصل أعلى من 142 مليمول / لتر يزيد من مخاطر الآثار القلبية العكسية قد يساعد. لتحديد الأشخاص الذين يمكن أن يستفيدوا من تقييم مستوى الماء لديهم.

ويقع مستوى الصوديوم هذا ضمن النطاق الطبيعي ولن يتم تصنيفه على أنه غير طبيعي في نتائج الاختبارات المعملية ولكن يمكن للأطباء استخدامه أثناء الفحوصات البدنية المنتظمة لتحديد الأشخاص الذين يجب تقييم مدخولهم المعتاد من السوائل .

اقرأ أيضا |أضرار مياه الزجاجات البلاستيكية على الجسم