الخارجية الأوكرانية تنفي أنباء «اختطاف» طائرة لها في أفغانستان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال أوليه نيكولينكو، المتحدث باسم وزارة الخارجية  الاوكرانية  اليوم الثلاثاء إن الشائعات التي انتشرت من قبل بعض وسائل الإعلام حول الاختطاف المزعوم لطائرة أوكرانية في كابول ليست صحيحة لأن جميع الطائرات المشاركة في إجلاء الأوكرانيين عادت بأمان إلى ديارها.

وقال المتحدث "لا توجد طائرات أوكرانية محتجزة في كابول أو في أي مكان آخر. المعلومات حول" الطائرة المخطوفة "التي توزعها بعض وسائل الإعلام غير صحيحة".


وأكد نيكولينكو أن جميع الطائرات التي استخدمتها أوكرانيا لإجلاء المواطنين من أفغانستان قد هبطت بأمان في أوكرانيا.

وأكد المتحدث باسم الخارجية أن نائب وزير الخارجية يوجين إينين، أوضح بعبارات عامة المستوى غير المسبوق من الصعوبات التي واجهها الدبلوماسيون أثناء إخراج الأوكرانيين من أفغانستان.
اقرأ ايضاً|سحب «جائزة مؤسسي إيمي الدولية» من حاكم نيويورك السابق بسبب التحرش
وبحسبه، ينبغي أن يكون مفهوماً أن الوضع في المطار يقترب من الفوضى، حيث يحاول الكثيرون اغتنام بعض الفرص على الأقل للفرار من البلاد ، لذلك كان من الضروري التأكد من أن الأشخاص المناسبين يستقلون الطائرة المناسبة ويعودون إلى ديارهم بأمان.

وقال نيكولينكو إن "وزارة الخارجية لا تزال على اتصال بالأوكرانيين الذين ما زالوا في أفغانستان، وتعمل على إيجاد طرق آمنة محتملة لإجلائهم".

في الوقت نفسه، أشار المتحدث إلى أنه تم القيام بثلاث رحلات إجلاء حتى الآن، مما أدى إلى إجلاء 256 شخصًا.

في وقت سابق، ذكرت بعض وسائل الإعلام، نقلاً عن نائب وزير الخارجية يوجين إينين، أن مسلحين مجهولين في مطار كابول يوم الأحد الماضي قد اختطفوا طائرة أوكرانية كان من المقرر إجلاء مواطنين من أفغانستان.