«تيك توك» يطلق منصة لمطوري تأثيرات الواقع المعزز

تيك توك
تيك توك

يختبر تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو الصعيرة تيك توك TikTok مجموعة تجريبية من أدوات المطورين، التي قد تسمح للمبدعين يومًا ما ببناء تأثيرات الواقع المعزز للتطبيق الشهير.

وتعد المنصة TikTok Effect Studio الأن في مرحلة تجريبية خاصة، كما تعد "تجربة" في هذه المرحلة، وقد لا تصل إلى الإطلاق الكامل، ومع ذلك، سيكون منتجًا معقولًا لبنائه تيك توك TikTok.

ولدى كل من سناب شات Snap وفيسبوك Facebook مبادرات لمطوري الواقع المعزز الخاصة بهما، والتي تشجع الأشخاص على إنشاء تأثيرات كاميرا جديدة لمنصاتهم الخاصة، ويبدو أنها طريقة مبسطة للحفاظ على تفاعل جمهورك، والاستعانة بمصادر خارجية لتطوير تأثيرات جديدة للمستخدمين الذين يعرفون أفضل ما يريدون رؤيته.

وقد تم اكتشاف The Effects Studio لأول مرة من قبل مستشار وسائل التواصل الاجتماعي مات نافارا (مع تلميح من Sam Schmir)، ويمكنك عرض صفحة الاشتراك على الويب (حيث تمت تسميتها بشكل مربك TikTok Effect House)، ولكنها لا تكشف عن أي شيء حول الأدوات التي قد تكون متاحة بالفعل في المستقبل.

وسيطلب منك اسمك وبريدك الإلكتروني، واسم مستخدم تيك توك TikTok وسنوات الخبرة في تطوير أدوات الواقع المعزز AR وما إذا كنت تخطط لإنشاء تأثيرات للاستخدام الشخصي أو التجاري.

وقد تم إطلاق الموقع على ما يبدو في وقت سابق من هذا الشهر، ولكن يبدو أنه لا يزال في المراحل الأولى من التطوير، و في حديثه إلى TechCrunch ، أدلى متحدث باسم تيك توك TikTok ببيان لطيف وغامض بشكل مثير للإعجاب.

وقال المتحدث باسم الشركة: "نفكر دائمًا في طرق جديدة لإضفاء قيمة على مجتمعنا وإثراء تجربة تيك توك TikTok"، وأضاف: "حاليًا ، نجرب طرقًا لمنح منشئي المحتوى أدوات إضافية لإضفاء الحيوية على أفكارهم الإبداعية لمجتمع تيك توك TikTok."