ليفربول يقود البريميرليج ضد الفيفا في معركة «سفر اللاعبين لمنتخباتهم»

محمد صلاح
محمد صلاح

محمد حامد 


نشرت صحيفة ذا صن الإنجليزية تقريراً صباح اليوم يتحدث عن أزمة عدم انضمام محمد صلاح نجم ليفربول لمنتخب مصر خلال مباراتى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 أمام أنجولا والجابون . التقرير تحدث عن فترة التوقف الدولى وأنها ليست أزمة صلاح فقط  بل فرق الدورى الإنجليزى بشكل عام بسبب وضع بريطانيا لبعض الدول فى القائمة الحمراء التى تجعل العودة منها مجدداً إلى إنجلترا تلزم البقاء فى العزل عشرة أيام كاملة مما يجعل أبرز اللاعبين يغيبون عن أنديتهم بمباراتين فى منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز على أقل تقدير .


الأمر الذى يبحث ليفربول تطبيقه مع منتخب مصر بشأن صلاح سيفعله أيضاً مع الاتحاد البرازيلى بإبلاغه أن ثلاثى الفريق أليسون بيكر وروبيرتو فيرمينو وفابينو غير متاحين للمشاركة مع منتخب البرازيل فى مشوار التصفيات بشهر سبتمبر .

لم تتوقف القصة عند ليفربول بل جاء وصف «ذا صن» أن ما يحدث بمثابة قيادة ليفربول لأندية البريميرليج خلال معركتها ضد الفيفا حيث لم يتوقف الأمر عند «الريدز» فمن المقرر انضمام مانشيستر سيتى وتوتنهام وتشيلسى ومانشستر يونايتد لليفربول برفض انضمام  لاعبيهم للمنتخبات.

 

وبالإجراءات الاحترازية فى انجلترا وإذا تم حل الأزمة و مشاركة اللاعبين مع منتخباتهم فإن صلاح وأليسون وفابينو وفيرمينو سيغيبون عن ليفربول فى مباراتى كريستال بالاس وليدز يونايتد فى الدورى بالإضافة للمباراة الافتتاحية بدورى الأبطال .«ذا صن» أشارت إلى أنه بإمكان صلاح المشاركة فى مباراة الجابون على ألا ينضم للقاء أنجولا الأول الذى سيكون فى القاهرة .فى المقابل أكد أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة أن الأمر ليس تعنتاً من قبل ليفربول بل الأمر يتعلق بقيود السفر من وإلى إنجلترا مشيراً إلى حدوث تواصل مع رئيس الاتحادين البرازيلى والدولى والأول أكد أن لديه 19 لاعباً فى أوروبا وهذه مشكلة كبيرة بالنسبة لهم .