إغلاق مطعم مشويات شهير بالزقازيق يقدم أطعمة فاسدة لرواده

غلق مطعم مشويات شهير بمدينة الزقازيق يقدم اطعمة فاسدة لرواده
غلق مطعم مشويات شهير بمدينة الزقازيق يقدم اطعمة فاسدة لرواده

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية غلق وتشميع مطعم مشويات شهير بمنطقة الغشام بمدينة الزقازيق يتم ادارتة بدون ترخيص وتقديم مأكولات غير مطابقة للاشتراطات الصحية لرواده.

كان المحافظ قد تلقى معلومات تفيد قيام صاحب مطعم مشويات بمنطقة الغشام  بمدينه الزقازيق بادارتة بدون ترخيص ويقوم بتقديم مأكولات غير صالحة للإستهلاك الآدمي وتضر بصحة المواطنين، فقرر المحافظ تشكيل لجنة من مديريات  الصحة والتموين والطب البيطري والأمن الصناعي و رئاسة مركز الزقازيق وإدارة البيئة بالديوان العام للتحقق من تلك المعلومات فأكدت اللجنة صحتها.

وتمكنت من ضبط 70 كيلو لحوم مجهولة المصدر وتم إعدام 50 كيلو لحم مفروم ومطهي غير صالحة للإستهلاك الآدمي و 5 كيلو توابل للتغير لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، فقرر المحافظ غلق وتشميع المطعم وعدم تشغيلة الا بعد الإنتهاء من استيفاء الاشتراطات الصحية واستخراج التراخيص اللازمة من الجهات المختلفة والإنتهاء من التحقيق.

وفي سياق متصل  قامت الحمله بالمرور والتفتيش علي عدد من المحلات التجاريه ومحال الأغذية والمطاعم بمراكز الزقازيق وكفر صقر وأولاد صقر وبلبيس والقنايات وديرب نجم  وأسفرت الحملة عن تحرير ١٨ محضر وإعدام٢١٤٥ ك مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي و تحرير انذارين بالغلق..

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة الاستمرار في تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية والتجارية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، للتأكد من ضمان مستوى الخدمة الغذائية المقدمة للمواطنين والإلتزام بالإشتراطات واستخراج التراخيص اللازمة , مشدداً على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

اقرا ايضا|  انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية للأطفال بــ30 محضن بالشرقية