شعبة السكر تطالب بتفعيل دور اللجنة العليا لتداول السكر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، استمرار التنسيق بين الغرفة ووزارتى التموين والتجارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة لمتابعة ورصد إحتياجات المصانع من السكر بشكل يومي.

 اقرا ايضا تنسيق بين غرفة الصناعات الغذائية والتموين لتلبية احتياجات المصانع من السكر

وقال رئيس الغرفة، هناك قناة اتصال مفتوحة بشكل مباشر مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لرصد أي نقص في الكميات المعروضة من السكر.

ووجهت الغرفة رسالة الي كل شركات الأعضاء بشعبة السكر والحلوي بضرورة التواصل مع غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية في حالة ما إذا كانت تواجه مشكلات في تلبية احتياجاتها من السكر.

‏وفي السياق ذاته عقدت شعبة السكر والحلوي بغرفة الصناعات الغذائية برئاسة الدكتور محمد فوزي اجتماعا طارئاً لبحث مخاوف الشركات من توافر السكر في الأسواق خلال الأيام الماضية.

شارك في الاجتماع المهندس حسن الفندي عضو مجلس ادارة الغرفة و المهندس احمد الفندي عضو مجلس ادارة الغرفة، والدكتور عادل اسماعيل عن شركة هيرو، واحمد محمد أبو العزم ، واشرف احمد ابراهيم، ووحيد خورشيد عن شركة السكر والصناعات التكاملية وعدد من شركات اعضاء الغرفة من الصناعات المستخدمه للسكر.

وأعلن رئيس شعبة السكر والحلوي بغرفة الصناعات الغذائية، ‏استمرار التواصل بين الشركات والغرفة ووزارتي التموين والتجارة الداخلية والصناعة والتجارة ‏لمتابعة الموقف والعمل على وضع آليات للتعامل مع أي طارئ أو تحديات قد تواجه توافر السكر للأغراض الصناعية والتعامل معه كسلعة استراتيجية هامة لضمان عمل المصانع الغذائية بكامل طاقتها والحفاظ على استقرار الأسعار.

وأكدت الشعبة على ضرورة الرد علي الشائعات أو مخاوف حول نقص المعروض من السكر من خلال اتاحة الكميات المطلوبة للصناعة وطرح كميات إضافية في السوق وذلك بإصدار تعليمات للشركات المنتجة للسكر لتغطية احتياجات المصانع.

‏واشارت الشعبة الي أهمية دور الدولة واستمرارها في إدارة منظومة السكر ومراقبة الإنتاج و المخزون لمنع التلاعب في السوق.

وشدد أعضاء الشعبة على ضرورة تفعيل دور اللجنة العليا لتداول السكر وزيادة نسبة تمثيل الغرفة في اللجنة العليا للسكر بجانب تفعيل مبدأ آلية السوق الحر التي توفر سعر مرن وفقاً لمتطلبات وظروف السوق.

كما طالبوا بضرورة عدم إتخاذ اية اجراءات حمائية من شأنها التأثير علي آليات العرض والطلب والتصدي لأية تجاوزات أو ممارسات تضر بالسوق والمواطن والاقتصاد المصري ككل .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي