برنامج الغذاء العالمي يشيد بالتجربة المصرية في دعم المزارعين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أشاد برافين اجرايوال الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي، بالتجربة المصرية في دعم صغار المزارعين، وقال إن البرنامج سوف يضع في أولوياته تلك المبادرات التي اتخذتها الحكومة المصرية وتكون محور المشروعات والأنشطة التى سوف ينفذها البرنامح في مصر.

 اقرا ايضا «الزراعة وبنك الطعام» يبحثان دعم صغار المزارعين وتسويق منتجاتهم

وأشار الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي، إلى أن المركز التنسيقي بالأقصر سوف يكون بوابة للتعاون بين مصر والدول الأفريقية لتبادل الخبرات في القطاع الزراعى في مصر للاستفادة منها في الدول الافريقية الأخرى وخاصة في مجالات دعم صغار المزارعين والشمول المالى وتطوير الري.

 

من جانبه قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم الاتفاق مع الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي الجديد على تشكيل لجنة مشتركة من وزارة الزراعة وممثلى برنامج الغذاء العالمي تنعقد كل ثلاث شهور لمناقشة ومتابعة وتقييم نتائج الأنشطة والمشروعات التى يتم تنفيذها بالتعاون بين الجانبين وكذلك عرض الخطط المستقبلية لهذه المشروعات.

و قد حضر الاجتماع الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الخارجية بالوزارة، والدكتور علي حزين رئيس مجلس إدارة الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بالوزارة، والمهندسة الاء زهيرى ببرنامج الغذاء العالمى بالقاهرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي