استشاري: تطوير العلاج بالأجسام المضادة لكورونا يحسن الجهاز المناعي| فيديو

 الدكتور حاتم سليمان استشاري طب الحالات الحرجة في لندن
الدكتور حاتم سليمان استشاري طب الحالات الحرجة في لندن

قال الدكتور حاتم سليمان، استشاري طب الحالات الحرجة في لندن، معلقًا على خلفية تطوير علاج الأجسام المضادة للوقاية من فيروس كورونا، أن طريقة عمل اللقاحات الموجودة في العالم تعتمد على إدخال جزء من التركيب الجيني للفيروس للجسم، لتنشيط جهاز المناعة، وتكوين الأجسام المضادة، خلال فترة من أسبوعين لشهر.

اقرا ايضا .. الصحة العالمية: الربط بين لقاحات كورونا والإنجاب لا أساس له من الصحة

وأوضح «سليمان»، خلال مداخلة هاتفية، عبر تطبيق «زووم»، ببرنامج «صباح الخير يامصر»، والمذاع على فضائية «الأولى» اليوم الثلاثاء، أن تطوير العلاج بالأجسام المضادة يشكل أهمية متقدمة في العلاج، خاصة لأصحاب الجهاز المناعي الضعيف، أو أصحاب الأمراض المزمنة، متابعًا أن إعطاء المريض الدواء في صورة أجسام مضادة جاهزة تساعد هؤلاء الفئات من الوقاية السريعة من الفيروس .

وأضاف استشاري طب الحالات الحرجة في لندن، أن هذا الخبر يمثل أمل للكثيرين حول العالم، واللقاح في حد ذاته المراد منه الوقاية من مضاعفات الفيروس، لكنه لا يقي 100% من الإصابة.

وأشار «سليمان» إلى أنه لا يوجد حتى الآن علاج أساسي لفيروس كورونا، والأساس الموجود حاليًا هو الوقاية فقط من مضاعفاته، والحاجة للدخول للمستشفيات، لافتًا الى أنة مع تقدم العمر والأمراض المزمنة يصبح الجسم غير قادر على إنتاج الأجسام المضادة، وبالتالي هذا العلاج هو أمل كبير للكثير من المرضى.