هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية توافق على أول لقاح لفيروس كورونا من «فايزر»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وافقت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية على أول لقاح لفيروس كورونا من شركة فايزر وسيتم تسويقه الآن باسم Comirnaty، للوقاية من كورونا لدى الأفراد الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر.
منحت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، أمس الاثنين 24 أغسطس، الموافقة الكاملة على استخدام لقاح فايزر للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عاما وما فوق، مما يجعله أول لقاح يجتاز هذه العقبة التنظيمية النهائية.
وأعلنت الهيئة أن اللقاح لايزال متاحًا أيضًا بموجب ترخيص الاستخدام الطارئ (EUA) ، بما في ذلك للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا ولإعطاء جرعة ثالثة في بعض الأفراد الذين يعانون من نقص المناعة.
وقالت مفوضة الهيئة بالإنابة الدكتورة جانيت وودكوك في بيان إن "موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على هذا اللقاح هي علامة فارقة، في الوقت الذي نواصل فيه محاربة جائحة كوفيد -19. في حين أن ملايين الأشخاص قد تلقوا بالفعل لقاحات كورونا بأمان، فإننا ندرك أن موافقة الهيئة على اللقاح تعزز الثقة لدى الأفراد للحصول على اللقاح".

وأضافت: "هذه الخطوة تجعلنا نقترب من تغيير مسار هذا الوباء في الولايات المتحدة"، مشيرة إلى أن "هذه خطوة في إقناع بعض الأشخاص المترددين في الحصول على اللقاح".

هذا ووجد استطلاع لمؤسسة Kaiser Family Foundation في يونيو أن 3 من كل 10 بالغين غير محصنين لديهم قابلية أكثر للحصول على اللقاحات، إذا تمت الموافقة على اللقاح بالكامل.

اقرأ أيضا: الفلبين ترجح تزايد أعداد إصابات كورونا خلال الأيام المقبلة