أوكرانيا: لا توجد طائرات تابعة لنا مختطفة في كابول أو في أي مكان آخر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفت أوكرانيا التصريحات التي تم تداولها حول اختطاف طائرة، صباح اليوم الثلاثاء من مطار كابول بأفغانستان.


وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية أنه لا توجد طائرات أوكرانية مختطفة في المجمل.

اقرأ أيضًا: إيران تنفى أنباء اختطاف طائرة أوكرانية في مطار كابول


وأشار المتحدث أوليج نيكولينكو، إلى أن تصريحات نائب وزير الخارجية يفجيني ينين كان المقصود بها شرح الصعوبات التي يوجهها الدبلوماسيين من أجل إخراجهم من أوكرانيا.


 وتابع، أن الهدف هو التأكد من أن الأشخاص الضروريين قد استقلوا الطائرة في ظروف آمنة، ثم عادوا بأمان إلى ديارهم.


كما أضاف قائلا: «لا توجد طائرات أوكرانية مختطفة في كابول أو في أي مكان آخر. المعلومات حول الطائرة المخطوفة، التي نقلتها وسائل الإعلام، لا تتوافق مع الواقع» 


كان رئيس منظمة الطيران الإيرانية قد نفى صحة الأنباء التي تحدثت عن اختطاف طائرة أوكرانية من قِبل مجهولين في مطار كابول بأفغانستان والتوجه بها إلى إيران.


وقال المسؤول الإيراني إن الطائرة الأوكرانية زودت بالوقود في مطار مشهد وواصلت طريقها إلى كييف، مؤكدا أن الطائرة أقلعت من مطار مشهد مساء أمس بعد أن تم تزويدها بالوقود ووصلت إلى أوكرانيا، وذلك وفقا لما نشره بحسب موقع "روسيا اليوم".


وكانت وزارة الخارجية الأوكرانية، أعلنت في وقت سابق، عن اختطاف الطائرة الأوكرانية التي وصلت إلى العاصمة الأفغانية كابول، لإجلاء مواطنيها، قائلة إن المختطفين مجهولو الهوية وتوجهوا إلى إيران.


وبحسب موقع روسيا اليوم، فإن نائب وزير الخارجية الأوكراني، يفجيني ينين، اليوم الثلاثاء، قال إن مجهولين استولوا على الطائرة الأوكرانية، وتوجهت إلى إيران وعلى متنها مجموعة غير معروفة بدلا من إجلاء الأوكرانيين.
وأكمل: «حاولنا ثلاث مرات إجلاء مواطنينا ولم ننجح حتى الآن، لأن أعضاء الجالية لم يتمكنوا من الوصول إلى المطار".