العائدون من أفغانستان: مصر تحافظ على أبنائها

المصريون العائدون من أفغانستان
المصريون العائدون من أفغانستان

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بإقلاع طائرة عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية؛ من أجل عودة البعثة الأزهرية والجالية المصرية كذلك مسئولي السفارة المصرية.
يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية؛ القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ بالمساهمة في عودة المصريين من أفغانستان.

ووصلت الطائرة مساء الإثنين ٢٤ أغسطس إلى قاعدة شرق القاهرة الجوية وسط استعدات طبية وإدارية ولوجستية من قبل القوات المسلحة؛ لخدمة المواطنين وتذليل كافة العقبات أمامهم.

اقرأ أيضا| رئيس بعثة الأزهر فى أفغانستان: السيسي سخر جميع الإمكانات لإعادتنا للوطن| فيديو

من جهتها؛ وجهت الجالية المصرية العائدة من أفغانستان، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ وللقيادة العامة للقوات المسلحة على الجهود المبذولة لعودتهم إلى أرض الوطن. 

التقت بوابة أخبار اليوم بالعائدين من أفغانستان؛ حيث أكد أحمد عامر؛ أحد مسئولي السفارة المصرية في أفغانستان، أن القيادة السياسية لا تنسى أبنائها؛ وأنهم بمجرد اندلاع الأحداث الأخيرة في أفغانستان، كان الرئيس السيسي يتابع الأحداث وأخبار الجالية المصرية يوميا، ولولا جهود الرئيس والقوات المسلحة ما كنا عدنا بسلام. 

في ذات السياق؛ قال عبد العظيم عبد الحليم؛ موجه أول بالبعثة الازهرية في أفغانستان؛ أن مصر تحافظ على أبنائها في الخارج كما تحافظ على أبنائها في الداخل سواء بسواء؛ مؤكدا على أن أعضاء البعثة كانوا علي يقين بأن القيادة السياسية لن تتركهم في ظل الأوضاع غير المستقرة التي تشهدها أفغانستان.

وقال الشيخ أحمد محمد؛ من أعضاء البعثة الأزهرية في افغانستان؛ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بذل جهودا كبيرة من أجل عودتهم إلى أرض الوطن، وأن القوات المسلحة قدمت لهم كل الدعم والعون واستقبلتهم بترحاب وحفاوة كبيرة. 

وأعرب الشيخ جمعة عبد الرحيم؛ من أعضاء البعثة الأزهرية في أفغانستان؛ عن سعادته الكبيرة بعودته إلى أرض الوطن، مؤكدا على أن الجميع شعروا بالفخر بمصريتهم، مؤكدين أن كرامة المصرية مصانة في الداخل والخارج بفضل القيادة السياسية الحكيمة التي لا تنسى أبناء الوطن في أي مكان.