24 منحة من «البريطانية» و«أكاديمية الشروق» للمتفوقين من أبناء جنوب سيناء 

اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء

يواصل اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء جهوده الدؤوبة للحصول على منح دراسية جديدة لأبنائه الطلاب المتفوقين الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام.


وفى سياق هذا الموضوع التقى محافظ جنوب سيناء اليوم مع السيدة فريدة محمد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية ، بإحدى القاعات الكبرى بالقاهرة ، بحضور رئيسى الجامعة البريطانية وأكاديمية الشروق، وتناول اللقاء بحث العديد من سُبل التعاون والعمل المشترك بين محافظة جنوب سيناء والجامعة والأكاديمية للإستفادة من دورهم الريادى فى البحث العلمى والاستفادة التطبيقية لنتائج الأبحاث فى مجالات خاصة بالمحافظة وبخاصة تطويروتوصيل الإنارة بالطاقة الشمسية وتشغيل آبار المياة بكافة وديان وقرى المحافظة .

اقرأ أيضا| «هاني» يرسم المشاهير بـ«الزلط»!

وأسفر اللقاء على موافقة السيدة فريدة خميس على تخصيص عدد غير مسبوق من المنح المجانية لأبناء جنوب سيناء منها 10 منح متنوعة من الجامعة البريطانية و12 منحة أخرى من أكاديمية الشروق، كما وافقت فريدة خميس على تخصيص عدد 2 منحة إضافية بالكليات النظرية لفتاتين متفوقتين من أبناء البدو، وقد أكد رؤساء الجامعة والأكاديمية على حتمية اجتياز الطلاب المتفوقين المرشحين لاختبارات القبول بالجامعة والأكاديمية طبقًا للمعايير الخاصة للجامعة والأكاديمية والمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية .


 وقد أثنى المحافظ على الدورالوطنى التنموىالذى أسسه الرائد لراحل محمد فريد خميس فى مجال دعم أبناء محافظة جنوب سيناء.


 كما اقترح فى نهاية الاجتماع بتنظيم وإقامة معارض موسمية للمشغولات والحرف اليدوية البدوية لسيدات البدو داخل الجامعة والأكاديمية تشجيعًا للمرأة البدوية فى إطار زيادة دعم وتمكين المرأة والحفاظ على التراث الثقافى البدوى وتعريف الدارسين به وقد لاقى الإقتراح ثناء وإعجاب كافة الحضور.


 كما أهدى المحافظ لفريدة خميس درع المحافظة وبعض المشغولات البدوية تقديرا لها ،
شارك فى اللقاء اللواء أيمن الشريف سكرتير علام المحافظة واللواء خالد متولى مستشار المحافظ للعلاقات الدولية والمنح والاتصال السياسى .