«مكيف.. روسي.. ومميز»| أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد

أحد القطارات الروسية
أحد القطارات الروسية

تطلق الهيئة القومية لسكك حديد مصر، حوالي 800 رحلة بقطاراتها المختلفة، يوميًا، إلى جميع محافظات الوجهين البحري والقبلي، لنقل ملايين الركاب إلى جهاتهم المختلفة.

وكشفت الهيئة، أن أسعار تذاكر القطارات مازالت كما هي، ولم تطرأ عليها أي زيادة ولا نية لزيادتها خلال الفترة المقبلة، في ظل الارتقاء بالخدمة في القطارات المكيفة والروسية الجديدة.

في سياق متصل، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن طرح 1750 وظيفة للفنيين والمهندسين من أجل تجديد الدماء بالهيئة، وسد العجز في الوظائف الفنية والهندسية لتشغيل القطارات اليومية.

اقرأ أيضًا

 نائب رئيس السكك الحديدية: 5 آلاف جنيه راتب قائد القطار| خاص

وكشف الدكتور محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لشؤون الموارد البشرية، أن رواتب الفنيين الناجحين في المسابقة تبدأ من ألفي جنيه، فيما تبدأ وظائف المهندسين من 3 آلاف جنيه.

وقال «حسين» في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن عدد المتقدمين لوظائف الفنيين بلغ أكثر من 3 آلاف حتى الآن، لافتا إلى أن خريجو المسابقة سيخضعون لاختبارات مختلفة على مدار الشهور القادمة، وفي منتصف عام 2022 يتم تسكينهم على رأس الوظائف، أما الرواتب فتبدأ من ألفين للفني و3 آلاف و500 للمهندس. 

وأشار إلى أن يمر المتقدم للوظيفة بخمس مراحل، حيث ينظم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اختبارات للمتقدمين للوظائف، لقياس قدراته الإدارية في إمكانية شغل الوظيفة المتقدم لها، كما يخضع بعد ذلك لكشف نفسي للتأكد من سلامة صحته النفسية نظرًا لحساسية الوظائف التي سيشغلها بهيئة السكة الحديد، ثم كشف طبي وقدرات ولياقة بدنية وأخيرا كشوفات أمنية، موضحًا أنه يستبعد من يخالف الشروط، وكذلك الذين لم يجتازوا الكشف الطبي الذي يأتي ضمن اختبارات القبول.


فيما تنشر «بوابة أخبار اليوم» أسعار جميع تذاكر قطارات السكك الحديدية، سواء المكيفة أو الروسية أو المميزة وغيرها من القطارات إلى جميع المحافظات، كالتالي: