بعد الزيادة الجديدة.. أسعار السجائر المحلية والأجنبية في الأسواق

 أسعار السجائر
أسعار السجائر

شهدت أسعار السجائر المصرية والأجنبية زيادة خلال الفترة الأخيرة ودخلت بالفعل حيز التنفيذ، وأخطرت جميع التجار والموزعين بالأسعار الجديدة.

من جانبها، أعلنت شركة جابان توباكو، عن زيادة سعر السجائر «وينستون»، حيث جاءت الزيادة بقيمة جنيه لكل علبة، وسيصبح سعر العبلة 31 جنيهًا، بدل من 30 جنيهًا، بينما ثبت سعر سجائر كاميل عند 37 جنيه.

وبدأت شركة بريتش أمريكان توباكو الأحد 13 يوليو، في زيادة أسعار بيع السجائر الأجنبية في السوق المصرية.

وطبقت الشركة زيادة أسعارها بقيمة جنيه واحد على منتجاتها من سجائر «روثمان، بال مول، دانهيل، ولاكي سترايك».

ولم تعلن باقي الشركات الأجنبية العاملة في السوق أسعارها الجديدة حتى الآن، وهي الشركات المتمثلة في فيليب موريس مصر حيث إنها لم تعلن رسميا عن زيادة في أسعار المالبورو.

أما عن تأثير إنتاج المالبورو في مصر بعد تصريحات رئيس الشركة عن توقف غنتاج سجائر المالبورو في المملكة المتحدة لن يؤثر على سوق التبغ في مصر، وتقوم الشركة باستئجار خطوط إنتاج في الشرقية للدخان 

وكانت الشركة الشرقية «إيسترن كومباني»، قد أعلنت موافقة مجلس إدارة الشركة، على لائحة لاسعار الجديدة الخاصة بسعر البيع للمستهلك من أصناف الشركة الرئيسية.

وأضافت الشركة أنه تتم التطبيق اعتبارًا من الأربعاء الموافق 14 يوليو الشهر الماضي، وفقًا لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وقانون التأمين الصحى الشامل رقم 2 لسنة 2018.


 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي