المشدد 3 سنوات لعامل سرق محمول «طباخ» في البساتين

هيئة المحكمة برئاسة المستشار حمدي الشنوفي
هيئة المحكمة برئاسة المستشار حمدي الشنوفي

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، عامل بالسجن المشدد 3 سنوات لسرقته هاتف محمول طاهي في البساتين.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي ومحمود مصطفى كمال الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم «أحمد.ف»، 32 سنة، عامل بسرقة الهاتف المحمول والمبلغ المالي المملوكين للمجني عليه محمد عبد الفتاح كرها عنه بأن استوقفه حال سيره ليلا بالطريق العام وأشهر في وجهه أداة مما تستعمل في الاعتداء على الأشخاص «هيكل معدني في هيئة سلاح ناري» سلطه على جسده مهددًا بإلحاق الأذى به إن لم يمتثل له، وكال له عدة ضربات باليد استقرت بوجهه فتمكن بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومة المجني عليه والاستيلاء على المسروقات سالفة البيان، واستعمل في الاعتداء أداة دون مسوغ من الضرورة الشخصية أو المهنية.

وقال المجني عليه محمد عبد الفتاح، 21 سنة، طاهي في شهادته بتحقيقات النيابة بأنه حال سيره ليلا بالطريق العام أبصر المتهم وأشهر في وجهه سلاح ناري سلطه على جسده فتمكن بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على هاتفه المحمول ومبلغ مالي وأضاف بأنه أبلغ ضابط مباحث قسم شرطة البساتين بالواقعة فعرض عليه صور بعض المسجلين بوحدة المباحث وتعرف على المتهم فتم ضبطه.

وأضاف الضابط أحمد محمد سمير جوهر بمباحث قسم البساتين أنه تلقى بلاغ من المجني عليه بسرقة المتهم له كرها عنه وتمكن من تحديد هويته من تعرف المجني عليه من بين صور المسجلين بوحدة المباحث فانتقل لحيث أيقن تواجده وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة وأرشده على الهاتف المسروق وبتفتيشه عثر على هيكل معدني على هيئة سلاح ناري وقرر أنه ذات الأداة المستعملة في ارتكابه الواقعة.

وأكد الضابط مصطفى محمود ذكى حسن بمباحث قسم شرطة البساتين أن تحرياته السرية حول الواقعة دلته على سرقة المتهم للمجني عليه كرها عنه.   

اقرأ أيضا:  سقوط «مستريح المقطم».. استولى على 3 ملايين جنيه من الأهالي