منسق العلاقات الدولية: مصر أول دول العالم اعترافًا باستقلال إندونيسيا

مجلس القيادات الشابة ومجلس الشباب المصرى بمحافظة الغربية
مجلس القيادات الشابة ومجلس الشباب المصرى بمحافظة الغربية

قام وفد من مجلس القيادات الشابة ومجلس الشباب المصري بمحافظة الغربية بلقاء بامبانج سوريادي المستشار الثقافي للسفارة الإندونيسية والوفد المرافق له وذلك للتنسيق  لبرنامج اليوم المصري الإندونيسي والذي سيتم إقامته الأربعاء المقبل بقاعة المؤتمرات بجامعة طنطا تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا ولطفي رؤوف سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة. 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد قريبة أمين مجلس القيادات الشابة بمحافظة الغربية والدكتور محمد شلبي أمين سر مجلس القيادات الشابة ومنسق عام قطاع الدلتا بمجلس الشباب المصرى بالغربية ووائل شاهين مسئول العلاقات العامة بمجلس القيادات الشابة ووكيل مجلس الشباب المصرى بقطاع الدلتا والدكتور أحمد شادي النمر عضو مجلس القيادات الشابة ومنسق عام مجلس الشباب المصرى بالغربية كما حضر اللقاء الدكتور محمود شكل مدير المركز الرئيسي للعلاقات الدولية وشئون الوافدين بجامعة طنطا وموظفي السفارة الإندونيسية «سبحان جيلاني، وحيودي سارجو، وفوزان مصطفى، ومذكر بونوه، وحارث رملان». 

في بداية اللقاء رحب الدكتور محمد قريبة بالمستشار الثقافي الإندونيسي بامبانج سوريادي والوفد المرافق له وأعلن عن استعدادات مجلسي القيادات الشابة والشباب المصري بالغربية لفعاليات اليوم المصري الإندونيسي في ظل تنوع التبادل الثقافي والسياحي والثقافي والتراثي مع محافظة الغربية موكدًا على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة انتشار فيروس كورونا خلال الفعاليات.

وفى ذات السياق قدم المستشار الثقافي الإندونيسي خالص شكره واعتزازه على حسن وحفاوة الاستقبال حيث أن اللقاء يأتي ضمن السعي لتعميق العلاقات المشتركة بين مصر وإندونيسيا والتواصل المستمر والتبادل الثقافي بين الشعبين الصديقين داعيًا إلى مواصلة التعاون المشترك في جميع المجالات.

وناقش الجانبان برنامج الفعاليات من فقرات فنية وثقافية وعروض فرقة الفنون الشعبية التابعة لهيئة قصور الثقافة بالتبادل مع فقرات الفرقة الفنية الإندونيسية.

وأكد الدكتور محمد شلبي على أهمية إقامة فعاليات اليوم المصري الإندونيسي بما يساهم في بناء المزيد من جسور التواصل بين شعبي مصر وإندونيسيا والتعرف عن قرب على ثقافة كلا الطرفين والعناصر المشتركة التي تجمع بين الجانبين مؤكدًا أن العلاقات بين البلدين ممتدة ومتجذرة من سنوات طويلة مشيرًا إلى أنه قد سبق وتم تنظيم فعاليات اليوم المصري الإندونيسي بالتعاون مع المجالس الشبابية بمحافظة الغربية فى عام 2017.

وأضاف الدكتور محمود شكل أن العلاقات الثقافية بين إندونيسيا ومصر نشأت منذ قرون حيث أن مصر كانت أولى دول العالم اعترافًا باستقلال إندونيسيا كما أنها واجهة للعديد من آلاف الطلاب الإندونيسيين الوافدين إلى مصر لتعليم اللغة العربية والدين الإسلامي بالجامعات المصرية والأزهرية.

وفي نهاية اللقاء قام الجانبين وبحضور الدكتوره رحاب عطية مدير مركز الخدمة العامة للمؤتمرات والإحتفالات بجامعة طنطا بجولة تفقدية لقاعة مؤتمرات جامعة طنطا المقرر إقامة فعاليات اليوم المصري الإندونيسي بها وذلك لوضع الاستعدادات النهائية.

 

اقرأ أيضا|محافظ الغربية يقرر زيادة مساحة مركز شباب تفهنا العزب ضمن «حياة كريمة»