وزير التعليم ينشر نموذجا للتصحيح الإلكتروني لامتحان اللغة الفرنسية

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نموذجا من التصحيح الإلكتروني لإحدى أوراق امتحان اللغة الفرنسية لأحد الطلاب بالمنوفية والتابعة لقطاع القاهرة ج، فضلا عن كشف إجراء التصحيح الإلكتروني ورصد الدرجات دون تدخل أي عنصر بشري.

وبدوره كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنه سيجرى جولة داخل الكونترول المركزي للتصحيح الإلكتروني لشرح كل تفاصيل بناء الأسئلة وآليات تصحيح الامتحانات والرد على معظم التساؤلات.

وقال "شوقي" عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "انتظروا لقاء هام مع الأستاذ الدكتور رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وجولة داخل الكونترول المركزي للتصحيح الإلكتروني لشرح كل تفاصيل بناء الأسئلة وآليات تصحيح الامتحانات والرد على معظم التساؤلات لدى أولياء الأمور والطلاب بشأن دقة ومصداقية التصحيح الإلكتروني".

وأضاف وزير التعليم: "لا تستمعوا لأى أقوال بخصوص التصحيح الإلكتروني لأن التشكيك في التصحيح هو ورقة الهجوم المحورية التي يستخدمها الكثيرون لإثارة المخاوف والبلبلة".

وتابع د.شوقي، قائلا: "وقد أردنا أن يعرف الجميع كيف تتم هذه الإجراءات بمنتهى الوضوح والدقة والشفافية وسوف ننشر الفيديو الكامل خلال الـ٤٨ ساعة القادمة أو أقل من هذا باذن الله".