رئيس الجالية المصرية بروسيا: السيسى حوّل مصر من دولة مريضة إلى قوية يهابها الجميع

رئيس الجالية المصرية بروسيا : السيسى حوّل مصر من دولة مريضة إلى دولة قوية يهابها الجميع
رئيس الجالية المصرية بروسيا : السيسى حوّل مصر من دولة مريضة إلى دولة قوية يهابها الجميع

المصريون فى الخارج : الحلم تحول إلى حقيقة فى الجمهورية الجديدة

سليمان : "حياة كريمة" أعادت الحياة لقرى كانت محرومة من الخدمات لعقود طويلة

يونس : أبناء مصر فى الخارج مستعدين لتقديم كافة أوجه الدعم بالمال والخبرات

تقرير – خالد عبد الحميد

"أخيراً تحقق لنا حلم السنين وشاهدنا مصر "الجديدة" قطعة من أوروبا كما كنا نحلم ونتمني .. والفضل كل الفضل لبانى مصر الحديثة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي غير وجه الحياة تماماً في مصر إلى صورة مشرقة " .. كلمات خرجت تلقائية من بعض رموز المصريين فى الخارج والذين وما أن فاتحناهم فى مضمون تحقيقنا حول  رؤيتهم للجمهورية الجديدة حتى فوجئنا بسيل من الكلمات التى يبدو أنها كانت محبوسة عقوداً طويلة لتنطلق كالسيل .

وها هو المستشار أحمد سليمان أحد رموز الجالية المصرية فى ألمانيا وعضو بارز فى أكبر الأحزاب الألمانية يقول : " ... نعم لقد تحقق الحلم .. عندما سافرنا إلي أوروبا منذ عشرات السنين انبهرنا بما شاهدناه من النظام والترتيب والدولة العصرية التي تفكر في مواطنيها ، اليوم استطيع أن أقول وبكل فخر أن مصر قد حققت الحلم بقيادة الزعيم الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي استطاع في ست سنوات فقط  أن يبني جمهورية جديده في كل شيء العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، ومشروعات روضة السيدة والأسمرات وكافة مشاريع التطوير العمراني، ومشاريع التوسع وتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية للطرق والكباري، فضلًا عن مناخ الاستثمار والفرص المتوفرة للمصريين بالخارج، وعرض البورصة المصرية لآليات الاستثمار للمصريين بالخارج في سوق المال، ونجح أن ينهض بمصر والمصريين

وأضاف سليمان : المشروع القومي لتنمية الريف المصري "حياة كريمة"، أعاد الحياة لقرى ومحافظات مصر التى كانت محرومة من الخدمات لعقود طويلة .

 مشيراً إلى أنه وبعد أكثر من ثلاثة عقود من الهجرة لألمانيا كنت حريصا أن أحكي لأولادي عن بلدي الحبيبة مصر وكنت أصطحبهم في زيارات متتالية،إلى الوطن ولكن هذا العام انبهر أولادي بما شاهدوه من إنجازات عظيمة قلما توجد في أي بلد آخر. بل طلبوا مني أن نعيش بمصر في هذه الدولة العظيمة.

فكرت كثيرا فيما قاله أولادي وقلت فعلا لما لا نستثمر أموالنا في الجمهورية الجديدة، لماذا لا نشتري عقار للسكن وعقار تجاري، وفكرت لماذا لا ندعم بلدنا الحبيبة ونرد الجميل لمصر ولشعبها ولقيادتها الحكيمة التي استعادت صورة مصر المشرقة مرة ثانية.

وهنا واجب علينا جميعا أن نشيد بالسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، التى تسعى إلى لخدمة المغتربين وربطهم بالوطن الأم .

وأضاف : واجب علينا أن نرد الجميل لبلدنا من خلال المشاركة الفعالة بالدخول في سوق العقارات في الجمهورية الجديدة، والاستثمار في البورصة المصرية، والمشاركة في مبادرة حياه كريمة للنهوض بالمواطن المصري والقرى الفقيرة، والتحدث في وسائل الاعلام الأوروبية والأمريكية والصحف عند تلك المعجزة التي أصبحت واقع ملموس في الجمهورية الجديدة ونحن نشكر الدولة ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي والحكومة على ما يبذلونه من أجل رفعة الوطن .

وقال : سيادة الرئيس نحن جنودك وأبناء مصر فى الخارج وتحت أمر الوطن .

ويلتقط منه طرف الحديث نائب رئيس اتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا الدكتور إبراهيم يونس مؤكداً أن مصطلح "الجمهورية الجديدة" الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي يليق حقا بمصرنا العظيمة بتقدمها ورقيها وانجازاتها وتألقها وحجز مكاناً لها في صفوف الدول الكبرى .

وأضاف : مصراليوم ترتقى بالفكر الجديد والتحول إلى الدولة الرقمية المتطورة في شتى مناحي الحياة ، وعلى الرغم من التحديات التى واجهت مصر إلا أن القيادة السياسية ومن خلفها الشعب العظيم بكل طوائفه أكدوا للعالم أن مصر بما لديها من مقومات للانفتاح على العالم ، تجسد علاقاتها الخارجية وتخلق شبكة من البروتوكولات والعلاقات الدولية المتطورة .. فقد اهتمت الدولة المصرية بتدشين المشروعات الوطنية العملاقة كركيزة أولى ، ثم توفير الموارد اللازمة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة..

من هنا يأتي دورنا كمصريين في الخارج ، نتطلع أن تعتمد القيادة السياسية على شبابنا المتميزين كسفراء لمصرنا في الخارج ، وفي تقديم الدعم بشتى صوره في ظل الجمهورية الجديدة،  التي تعتمد على الفكر الجديد المتطور ،

مشيراً إلى أن أبناء مصر فى الخارج مستعدين لتقديم كافة أوجه الدعم بالخبرات والتعاون وتقديم الخبرات والمقترحات والأفكار الحديثة والشبابية في ظل التنافس التكنولوجي الشديد بين الدول الكبرى.

وقال : فى الوقت الذي يشتد فيه السباق والمنافسات بين الدول الكبرى بعد الركود الاقتصادي بسبب جائحة كورونا التى اجتاحت العالم بلا رحمة ، تظهر ، الجمهورية الجديدة ، بالفكر الجديد المتطور، ومسئولية الشباب وتحملهم المسئولية بمشاركتهم الفعالة في إدارة شئون الدولة .

ومن روسيا العظمى يحدثنا أيمن العيسوى رئيس الجالية المصرية فى روسيا حديث المكاشفة حيث أكد أنه فى السنوات الماضية وفى عهود سابقة لم يكن متحمساً للبقاء في مصر والعيش فيها ، فمنذ أن سافر إلى موسكو قبل ثلاثين عاماً وهو لا يطيق العودة إلى مصر رغم أنه يدين لوطنه بالولاء ، إلا أن إهمال بناء الدولة فى تلك العهود السابقة كان دافعاً منفراً له للعزوف عن التواجد بكثرة فى مصر ، أما الآن فالوضع مختلف تماما واليوم لم يعد كالبارحة.

وأضاف : الأمانة تقتضي أن نقول أن الرئيس السيسى هو هدية السماء لمصر ، فقد نجح فى تحقيق المستحيل وحول مصر من دولة مريضة تداعت عليها الأكلة ، إلى دولة فتية قوية يهابها الجميع ، لنشاهد تقدما ملحوظاً فى كافة المجالات لتضحى مصر اليوم أفضل من مصر السابق .

وعهدنا كمصريين فى الخارج رغم كل المعوقات أن نكون صفاُ واحداً خلف قائدنا .. يداً بيد لنبنى مصر الغد .

 

من أمريكا.. زاهي حواس يلقي محاضرة عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة في مصر