جمارك مطار القاهرة تضبط تهريب كمية من «التبغ»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكن رجال الأمن الجمركي بالتنسيق مع الإدارة الأولى بمبنى الجمارك رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، من ضبط محاولة تهريب كمية من التبغ بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 127 لسنة 1955. 

جاء ذلك في أثناء قيام رجال الأمن الجمركي بالإشراف على حركة الدخول والخروج بالباب الخاص بدخول وخروج الموظفين العاملين بمطار القاهرة الدولي، حيث اشتبه مأموري الأمن الجمركي فى أحد مندوبي المبيعات يعمل بأحد الشركات بمطار القاهرة في أثناء خروجه من "باب الزيرو" رغم عدم حمله لأية حقائب.

وبالعرض على فكيه حامد مدير إدارة الأمن الجمركي وأحمد على مدير الجمرك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة، قررا تشكيل لجنة من كريم السيد عبداللطيف ومحمد حنفى مفتشى الأمن الجمركى ومحمود عبدالمولى مأمور الجمرك لتفتيشه ذاتيا فتبين وجود 26 كيس تبغ مخبأة داخل جيوب الجاكت وحول وسط الموظف.

وقرر أحمد على مدير الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 133 لسنة2021 بعد العرض على إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك وأشرف زيتون مدير عام الإدارة العامة للأمن الجمركي بالمنطقة الوسطى والجنوبية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

ضبط راكب بحوزته كميات من مخدر الماريجوانا‎‎ داخل «حلويات» بمطار القاهرة