نصائح لاختيار الستائر المناسبة لمنزلك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اختيار ستائر المنزل من الخطوات الهامة للديكور المنزلي، فهي واجهة المنزل وتعد أيضًا من اللمسات التي تبرز جمال الديكور إذا تم اختيارها بشكل صحيح ،فهي تعتبر من عناصر الديكور المهمة والأساسية، ولهذا من المفيد معرفة القواعد الصحيحة التي يجب اتباعها عند انتقائها من دون ارتكاب الأخطاء.

وقد يسبب اختيار الألوان والديكور للمنزل التردد أو القلق من عدم ملاءمة الألوان بعضها البعض، لذلك هناك أهم النصائح والخطوات التي تساعد في اختيار ستائر المنزل المناسبة بسهولة 


_ الإضاءة

من المهم ألا يتم اختيارها مصنوعة من قماش يمكن أن يمنع وصول ضوء النهار إلى الغرف، فى حالة وضع الستائر على النوافذ فى المنزل ، ولكن من الممكن أن تختاريها سميكة إذا كان منزلك يتمتع بإضاءة قوية. أما في حال كانت إضاءته ضعيفة فالأفضل أن تعتمدي الستائر المصنوعة من قماش خفيف.


_ الفصول

من المهم تغيير الستائر حسب الفصول الاربعه، ولهذا يجب وضع الستائر السميكة في فصل الشتاء الشتاء. فهي تعزل الغرفة في هذه الحالة عن الخارج وعن الأجواء الباردة ويشعر أفراد أسرة بالدفء ،أما في فصل الصيف من الأفضل أن تستبدل بستائر تسمح بدخول أشعة الشمس والهواء.

_ الشباك

من الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار الستائر حجم النافذة فإذا كان الشباك صغيراً ، من الضروري اختيار ستارة تسمح بدخول أكبر قدر ممكن من الضوء، ولكن إذا كان الشباك كبيراً للغاية أو إذا كان إحدى غرف المنزل تحتوي على جدار زجاجي، فمن الأفضل أن اختيار الستارة ذات الطبقات أو تلك البسيطة والسهله في تصميمها، وإذا كان الشباك على شكل مقنطر من الأفضل تغطية الجزء المستطيل منه فقط.

وكذلك من الضروري يجب أن تناسب الستائر بألوانها وأسلوبها ونقشاتها ألوان المنزل وأسلوبه ونقشات قطع أثاثه، فهذا يساعد على تحقيق الانسجام بين كافة عناصر الديكور ومن المهم يجب الانتباه إلى اختيار الستائر القابلة للغسل لأن هذا يجعل عملية تنظيفها أكثر سهولة.