«تريب ادفايزر» تختار متحف الأحياء المائية ضمن أفضل ١۰ أماكن جذب في العالم

 متحف الأحياء المائية
متحف الأحياء المائية

اختارت منصة السياحة والسفر العالمية تريب ادفايزر، متحف الأحياء المائية “جراند اكواريوم” بمدينة الغردقة ضمن أفضل ١۰ أماكن وعوامل جذب سياحي في العالم لعام ٢۰٢١ والفريد من نوعه في مصر والثاني على الشرق الأوسط.

 

ويعتبر متحف الأحياء البحرية “جراند اكواريوم” الواقع في جنوب مدينة الغردقة أحد أهم المزارات السياحية بالبحر الأحمر و إحدى أيقونات الجذب السياحي بالغردقة إذ يعد قطعة من أعماق البحر تقام فوق سطح الأرض حيث أحواض زجاجية ضخمة بداخلها كائنات بحرية ونهرية من أنواع مختلفة.

 

ويتكون المتحف من احواض زجاجية ضخمة بداخلها عدة أنواع مميزة من الكائنات البحرية مثل القروش الضخمة وأسماك المانتا الكبيرة والسلاحف والثعابين والأسماك المختلفة وحصوله على إشادة من أكبر منصة سفر في العالم بكونه ضمن أفضل ١۰ مواقع الجذب السياحي بالغردقة یعمل على الترويج السياحى الأكبر للغردقة والبحر الأحمر بشكل عام.

 

وأقيم المتحف اقيم بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر، وعدد من الوزارات مثل وزارة السياحة والبيئة وبتصميم بحثى علمى متكامل وتبلغ مساحة المبانى ٢٢ ألف متر ويتيح المتحف لزائريه التواصل مع كائنات البحر الأحمر والتعرف عليها عن قرب من خلال أكثر من ٢٢ حوضا تضم أكثر أنواع أسماك البحر الأحمر المعروفة والنادرة .