«عطوة» يشهد عروض «صيف بلدنا» بدمياط الجديدة

عروض "صيف بلدنا"
عروض "صيف بلدنا"


 

 

استقبل المسرح الروماني بدمياط الجديدة للأسبوع الرابع على التوالي عروض «صيف بلدنا» والذي يأتي برعاية د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وضمن جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، لتحقيق التنوع والتبادل الثقافي بين محافظات الجمهورية والتواصل المباشر والفعال مع جماهير المدن الساحلية بما تستقبله من مصطافين من كل أنحاء الجمهورية، وتنظمها الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي بمصايف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله.

حيث بدأت فرقة برمبال للسيرة والموال افتتاحية الحفل بقيادة محمود هاشم وقدمت أغنيات «صبح الصباح، يا صباح الخير، علي أول درجة من السلم، يا حمام الحمي، سير في طريقك»، وكان لجمهور الحفل موعد مع مشاركات للواهب مع الطفلة منة الله احمد سامي وقصيدة بعنوان تحيا الحياة .

شاركت فرقة سوهاج للفنون الشعبية في ثاني فقرات الحفل بباقة من العروض من وحي البيئة الصعيدية منها عرض «التحطيب بالعصا، الربابة على موال اتهزت الأوتار، التنورة، بجانب عرض آخر يحاكى المراكبية، وأخيرا العصاية الصعيدية، الرقصات تدريب وتصميم الفنان محمد الرز».

جاءت العروض بحضور رئيس الهيئة يرافقه رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، ولفيف من القيادات الثقافية وسط حضور جماهيري كبير.

اقرأ أيضا : فلكلور الوادي الجديد في مصيف جمصه