بيوت الأشجار.. أجازة في حضن الطبيعة.. صور

بيوت الأشجار
بيوت الأشجار

تعتبر كلمة "إجازة".. من أحب الكلمات لنا فتشعرنا بالسعادة والراحة، فمن منا لا ينتظر موعد أجازته للتخلص من تعب وإرهاق الروتين اليومي ويستعد بكامل طاقته للخروج عن المعتاد فالرغبة في الحصول على إجازة لا تعني تفضيل الكسل أو الهروب من المسئوليات ولكنها حالة طبيعية ونداء من جسمك بالتوقف قليلا عن الروتين لشحن الطاقة من جديد.

 

وبمناسبة فصل الصيف موعد الحصول على إجازة سفرك فانت بحاجة إلى تقضيتها بشكل مميز بعيد عن صخب وضوضاء الحياة اليومية الصعبة ولتحقيق تجربة فريدة مميزة تعيد لك نشاطك من جديد فعليك تجربة بيوت الأشجار فما أجمل ان تعيش وسط الطبيعة الخلابة تتمتع بهدوءها وتسحر بجمالها.

 

اقرأ أيضا : حكايات| شعرك «شفرة» شخصيتك.. الأحمر للكوميديا وتحذير من «المموج»

وتعد تنزانيا من أوائل الدول التي وفرت هذه التجربة الفريدة فهي تمتلك حديقة بحيرة مانيارا الوطنية التي تمتد لـ330 كيلومتر وسط غابة أشجار الماهوجني وهي الأشجار التي تستخدم بشكل شائع في صناعة الأثاث وبناء القوارب وغيرها من الاستخدامات ذات المواصفات العالية كما توفر بيوت الأشجار في تلك الحديقة الاختيار الأفضل لرحلات السفاري ومشاهدة الحيوانات الموسمية مثل الفلامنجو وقطعان الأفيال.

 

أما بوتسوانا فتمتلك منازل أشجار الـ "باوباب" والتي تعد من أكثر الأشجار ضخامة وتتميز بغلظ جذورها وموجودة في وسط وادي أوكافانجو والذي يقع ضمن لائحة منظمة اليونيسكو للتراث العالمي وتضمن لك هذه البيوت الإقامة في قلب الحياة البرية الافريقية عن طريق نحت المنزل كاملا ليشبه شجرة الباوباب .

 

كما تعد فرنسا وكوستاريكا ونيوزيلندا من أشهر الدول التي تقدم تجربة بيوت الأشجار لامتلاكها محميات طبيعية خلابة ومزارع كبرى وتصميمات مختلفة لهذه البيوت لتحقق في النهاية تجربة فريدة مميزة وجديدة فهي تعتبر من اكثر الوجهات السياحية رواجا نظرا لاختلافها من حيث طبيعة الإقامة وما تقدمه من أنشطة متنوعة.