بحث الخطوات النهائية لتنفيذ مشروع رأس جميلة بشرم الشيخ

اجتماع وزير قطاع الأعمال العام و  وزير الطيران المدني
اجتماع وزير قطاع الأعمال العام و وزير الطيران المدني

عقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، لقاء مشتركا لوضع الخطوط النهائية الخاصة بإقامة مشروع سياحي فندقي برأس جميلة في مدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور مجلسي إدارتي شركتي المنتزه للسياحة والاستثمار وإيماك العقبة وعدد من قيادات الوزراتين . 
ويقام المشروع على قطعتي أرض متلاصقتين تمتلكهما شركتي (المنتزه للسياحة والاستثمار) التي تساهم بها شركة إيجوث ، إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وشركة (إيماك العقبة) التابعة لوزارة الطيران المدني، وذلك من خلال ضم الأرضين ليصبح مشروع وكيان واحد كبير تساهم فيه الشركتين كل بحصته في الأرض. 


خلال الاجتماع، استعرض الجانبان الإجراءات اللازمة للبدء في إقامة المشروع والخطوات التنفيذيية للمشروع والـبرامج الزمنية المقررة للتنفيذ، بجانب تشكيل فرق ولجان للمتابعة الدورية لما يتم تنفيذه على أرض الواقع  . 


وقد أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام ، أن مشروع رأس جميلة يأتي في إطار التكامل بين مؤسسات الدولة، مشيرا إلى  مقومات المنطقة ومزاياها الاستثمارية، وضرورة استدعاء المطورين المتخصصين في مثل هذه المشروعات الكبرى أسوة بما تم في قطاع السياحة والفنادق التابع لوزارة قطاع الأعمال العام. 
من جانبه، أشاد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بالتعاون المثمر والتنسيق بين الوزارتين في عدد من الملفات والمشاريع المشتركة متطلعا إلى استمرار المزيد من التعاون بما يخدم الدولة المصرية، مشيراً إلى اهتمام  القيادة السياسية بمثل هذه المشروعات الاستثمارية وأن وزارة الطيران المدني تعمل على تذليل كافة التحديات والعقبات أمام المستثمرين  وتستهدف وتشجع مثل هذه المشروعات التي تساهم  في زيادة الدخل القومي المصري، مؤكداً أن الوزارة لديها مخطط طموح  ومشروعات ضخمة لتمنية مواردها  خلال الفترة القادمة .