نجاح جراحة معقدة لفريق القلب والصدر بمستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية

نجاح جراحة معقدة لفريق القلب
نجاح جراحة معقدة لفريق القلب

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن نجاح إجراء جراحة حرجة لمريضة من المنتفعات بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، وذلك بمستشفى "طوارئ أبو خليفة للجراحات المتخصصة"، التابعة لفرع هيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

وذكرت الهيئة في بيان لها أن المريضة التي تبلغ من العمر 40 عاماً، كانت تعانى من ورم متضخم بالحيزوم الأمامي بالقفص الصدري خلف عظمة القص، ضاغط على القلب والشريان الأورطى والوريد الأجوف العلوي، وعليه تقرر استئصال الورم عن طريق جراحة شق صدري أيمن، لتجنب مضاعفات شق عظمة القص.

اقرأ أيضا| الإسماعيلية في 24 ساعة | سقوط 60 تاجر مخدرات بـ 55 قطعة سلاح.. الأبرز

وتمكن الأطباء من استئصال ورم تعدى وزنه 1.5 كيلوجرام، على يد فريق من أمهر جراحي الصدر بمستشفى طوارئ أبو خليفة للجراحات المتخصصة بالإسماعيلية، ترأسه أ.د. هانى الدمياطى، أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر بالمستشفى. 

وضم الفريق المعاون كًلاً من د. رامى سمير، و د.عمرو شلبي، مدرسا جراحة القلب والصدر بالمستشفى، وذلك بمساعدة فريق التخدير المكون من د. مدحت لمعي، مدرس واستشارى التخدير، ود. محمود شكرى أخصائي التخدير، وتُعد مستشفى طوارئ أبو خليفة للجراحات المتخصصة واحدة من ضمن 3 مستشفيات بمحافظة الإسماعيلية، تتبع للهيئة العامة للرعاية الصحية، ومجهزة على أعلى مستوى من التجهيزات التي تضاهي المستويات العالمية. 

وتحت مظلة منظومة التأمين الشامل الجديدة بالمحافظة، ولفت البيان إلى أن إجراء هذا النوع من الجراحات الصعبة والمعقدة خير دليل على قوة تجهيزات واستعدادات المستشفى وكفاءة الفريق الطبي والقوى البشرية بها.