خبيرة تغذية تكشف أهمية الخضراوات في ظل أزمة كورونا | فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن تناول الخضراوات له ضرورة كبرى للإنسان، وذلك لأنها تقوي المناعة ضد الفيروسات، وهذا الأمر مهم في ظل وجود فيروس كورونا، كاشفة أن المناعة تمنع جسم الإنسان من العرضة للفيروسات أو أي أمراض.


وتابعت دعاء سهيل، خلال تصريحات تليفزيونية على فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، أن هناك ضرورة لتغيير الأعشاب التي تقلل الشهية كل شهر، حتى لا يعتاد الجسم على نوع العقار، وبالتالي يحدث ثبات في الوزن.

وقالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة تغذية علاجية، إنه عندما يريد الشخص فقدان وزنه، عليه شرب الكثير من المياه وعدم تناول الطعام فى وقت متأخر من الليل، مشيرة إلى أنه بالنسبة للسمنة الموضوعية فهي تقدم كورسًا عبارة عما ينحت القوام، أى خلاصة من الكريز والكروميوم وأوراق اللوتس ونسبة عالية من التوت البرى.

وأضافت دعاء سهيل أن كل شهر تقدم كورسات مختلفة، موضحة أن هناك أماكن بالجسم يكون هناك دهون من الصعب التخلص منها.


وحذرت الدكتورة دعاء سهيل، من جائحة كورونا، مؤكدة أنها موجودة وعلينا التعامل بحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية، مؤكدًا أن طرق تقوية المناعة من خلال تناول الخضراوات وشرب الماء كثيرًا.

 

وتابعت دعاء سهيل أن على مريض السمنة عدم إهمال نفسه في البداية ويكون إنقاص الوزن في البداية سهلاً ولكن مع الوقت يكون فقدان الوزن صعبًا.