سفير السويد لـ«بوابة أخبار اليوم»: مصر شريك إقليمي وثيق.. وعلاقتنا معها تمتد لقرون

سفير السويد بالقاهرة هوكان إيمسجورد
سفير السويد بالقاهرة هوكان إيمسجورد

قال سفير السويد بالقاهرة هوكان إيمسجورد ان مصر تُعد شريك عالمي وإقليمي وثيق لبلاده، والتي تسعى دائما للحفاظ على العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين التي تعود إلى قرون ماضية.

 

وأضاف السفير السويدي في القاهرة أن الفترة الماضية شهدت زيادة في حجم التبادل الثنائي من خلال زيارات رفيعة المستوى لكل من القاهرة وستوكهولم.
 

اقرأ أيضًا: سفير السويد بالقاهرة :عودتى لمصر حلم أصبح حقيقة ‎‎| فيديو

 

وتابع قائلا – خلال حواره مع بوابة أخبار اليوم - نعمل على توسيع التعاون الثنائي بين السويد ومصر وفي رأيي فإن أحد المجالات التي يمكننا فيها تطوير التعاون بين بلدينا، قطاع الرعاية الصحية، حيث تبذل مصر الكثير من الجهد والاستثمار وأعتقد أن الشركات السويدية لديها الكثير لتقدمه في هذا المجال.

 

وأضاف كما يسعدني أيضا أن أرى أن شركة الرعاية الصحية السويدية الرائدة Elekta، قد أنشأت مكتبًا في مصر لتلبية الحاجة المتزايدة للطب الإشعاعي الدقيق.

وأوضح أن بلاده لديها حوار سياسي منتظم مع مصر، يشمل مناقشة مسائل مختلفة.

وأشار إلى أن الأولوية القصوى بالنسبة لنا هي المساواة بين الجنسين وتنتهج السويد بإخلاص سياسة خارجية نسوية للمساهمة في المساواة بين الجنسين والتمتع الكامل لجميع النساء والفتيات. 



وقال "بالتعاون مع شركائنا وأصدقائنا من المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمات المجتمع المدني، يعمل فريق السفارة في مصر على تعزيز المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة في عدة منتديات، كما نتطلع إلى تعميق تعاوننا مع مصر عندما يتعلق الأمر بقضايا المناخ".

 

وسيتم نشر حوار سفير السويد بالقاهرة لبوابة أخبار اليوم كاملا قريبًا.