إضراب سائقي الشاحنات يعطل إمدادات الغذاء في بريطانيا 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

منذ أن غادرت بريطانيا الاتحاد الأوروبي تتجددت  مخاوف  نقص في امدادات الغذائية  بعد أن بدأت بعض الأرفف تُشاهد فارغة في الأسواق ومحلات السوبرماركت وهو ما أوجد حالة من القلق والفوضى في عمليات النقل والاستيراد والتصدير.

 

وقرر سائقو الشاحنات في بريطانيا  تنفيذ إضرابهم  عن العمل على مستوى البلاد والذي أطلقوا عليه اسم "يوم البقاء في المنزل" في 23 أغسطس الحالي من أجل المطالبة بتحسين ظروفهم ورفع رواتبهم حيث يتوقع أن يتعطل ما يقرب من 3000 سائق للشاحنات الثقيلة.

 


وحذرت جمعية النقل البري البريطانية، التي تمثل شركات النقل البري التجارية وتضم أكثر من سبعة آلاف عضو، السائقين من تنفيذ الإضراب وقالت إن هذا الإجراء سوف يجعل الوضع أسوأ ويعطل إمدادات الغذاء إلى بريطانيا.

 


ونقلت الصحيفة إدنبرة نيوز الإسكتلندية، عن مواطن بريطاني يُدعى كوين لام قوله إن "أرفف السوبر ماركت تبدو فارغة بالفعل من الفاصوليا المخبوزة والنبيذ والدجاج والأطعمة المعلبة والفواكه الطازجة والخضروات" و بريطانيا في طريقها إلى أن تواجه نقصاً في العديد من المواد الغذائية والمواد الأساسية وذلك بسبب النقص في سائقي التوصيل، وبسبب إضراب من المقرر أن يشل قطاع النقل في البلاد. حسب  تقرير لجريدة "إدنبرة نيوز" الإسكتلندية.

 

إقرأ أيضا |وزير النقل يشارك عبر الفيديو كونفرانس في الاجتماع اللوجيستيات التابعة للجمعية المصرية