كشف الدكتور محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لشؤون الموارد البشرية، وأحد أعضاء لجان تحكيم مسابقة الوظائف الجديدة، عن خروج أكثر من 20 ألف موظف بالسكة الحديد للمعاش خلال السنوات المقبلة.
وقال «حسين» في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن العاملين بالهيئة متوسط أعمارها مرتفع، وهو سلاح ذوي حدين؛ حيث تخرج كوادر بشرية ومنها حوالي 22 ألف موظف خلال العشر سنوات المقبلة، بواقع ألفي عامل كل عام، كما تدخل عناصر بشرية جديدة.
وأضاف: «كنا في عام 2008، حوالي 80 ألف عامل، وحاليا أصبحنا 40 ألف عامل، ولدينا عجزا في العمالة، لذلك طرحنا مسابقة وظائف جديدة».
وأشار إلى طرح مسابقة لتعيين 1500 فني جديد، إضافة إلى طرح مسابقة وظائف جديدة بعد عامين، بجانب تطبيق تكنولوجيا حديثة لتوفير عمالة.

وزيرة التنمية المحلية: إزالة 29 ألف حالة تعدٍ واسترداد ملايين الأفدنة
وزير الري يشارك في الجلسة التشاورية للإعداد للمنتدى العالمي بالرياض 2027
وزارة الصحة: رفع درجة الاستعداد بهيئة الإسعاف لتأمين امتحانات الثانوية





