«فيلم هندي».. سائق يدعي تعرض لسطو مسلح للاستيلاء على أموال شركة بالإسماعيلية

المضبوطات
المضبوطات

اختلق سائق واقعة تعرضه لعملية سطو مسلح، من جانب مجهولين، واتفق مع 2 من أصدقائه على تنفيذ مخططه الإجرامي، للاستيلاء على أموال الشركة محل عمله، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف ملابسات الواقعة وضبط المتهمين.

تلقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الإسماعيلية، بلاغًا من سائق بشركة للدهانات، أنه أثناء سيره بدائرة مركز شرطة التل الكبير بالإسماعيلية، مُستقل سيارة الشركة، فوجئ بسيارة «ميكروباص» قامت بمحاولة استيقافه وبها 4 مجهولين، وبحوزة أحدهم بندقية خرطوش، وأطلق عيار ناري منها تجاه زجاج السيارة، وتمكنوا من استيقافه واستولوا على مبلغ مالي خاص بالشركة التي يعمل بها.

كشفت تحريات فريق البحث، برئاسة قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي، بمديرية أمن الإسماعيلية، عن عدم صحة إدعاء الـمُبلغ، واختلاقه للواقعة.

وبمواجهته أقر بما جاء بالتحريات، وقيامه بالإتفاق مع «سائق بذات الشركة، شقيق الأول «له معلومات جنائية»، مقيمان بالشرقية، على افتعال الواقعة، والاستيلاء على الـمبلغ المالي، مُستخدمين سيارة نقل.

وأضاف بتحصله على جزء من المبلغ المستولى عليه، وأرشد عنه وباقـي المبلغ بحوزة المتهمان الآخران.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، وتم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، كما أرشدا عن باقي المبلغ المالي، والسيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.