جمعيات المستثمرين: قوة «الصناعة الوطنية» فرس الرهان لإنجاح «حياة كريمة» 

 الدكتور محمد خميس شعبان
الدكتور محمد خميس شعبان

اعتبر الدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ورئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر بأن قوة «الصناعة الوطنية» تُعد فرس الرهان لإنجاح مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة» التي تستهدف تعديل الأحوال المعيشية للمواطنين في كافة القرى المصرية.

وأكد «شعبان» بأن المبادرة تُضفي بمزيد من المسئولية على المجتمع الصناعي وجمعيات المستثمرين لإثبات قدرته على كسب ثقة القيادة السياسية في تطوير وتحسين منظومة التصنيع المحلي ورفع كفائة المنتجات الوطنية وتفصيل المنتج المحلي على المنتجات المستوردة.

وطالب رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري أكتوبر الحكومة المصرية بضرورة تنفيذ قرار رئيس الوزراء بمنع استيراد السلع التي لها مثيل محلي بصورة حاسمة وخاصة على الهيئات والمشروعات القومية لحماية الصناعة الوطنية من المنتجات الأجنبية والغير مطابقة للمواصفات، إضافة إلى خفض المصروفات على عاتق الصناعة المصرية للحفاظ على مصدر رزق العمالة المصرية والتي تعتبر أهم عوامل الحياة الكريمة.

كما أكد الأمين العام للإتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين بأن مبادرة «حياة كريمة» تفرض نفسها على كافة اجتماعات الاتحاد وجمعياته البالغ عددها 54 جمعية مستثمرين المنتشرة في ربوع مصر حول لتوفير كافة احتياجات المبادرة وتشغيل المصانع بكامل طاقتها لتوفير السلع والمنتجات التى تساهم في التعمير والبناء ومساندة الدولة في رفع كفائة القرى الريفية.

وأوضح «شعبان» بأن هذه المبادرة تمثل فرصة متميزة للصناعة الوطنية، حيث ستسهم في تشغيل المصانع بكامل طاقاتها الإنتاجية، كما تمثل فرصة لدخول استثمارات جديدة في السوق المحلي فضلاً عن خلق فرص عمل جديدة للشباب.

أقرا ايضا «الصناعات الغذائية بالعاشر» تبحث حل أزمة التراخيص مع الهيئات الحكومية