محمد عبدالمطلب .. ذكرى رحيل قطب الفن الشعبي عاشق السينما | فيديو

محمد عبدالمطلب - صورة أرشيفية
محمد عبدالمطلب - صورة أرشيفية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية،  من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان (محمد عبدالمطلب .. ذكرى رحيل قطب الفن الشعبي الذي عشق السينما).

في مثل هذا اليوم رحل عملاق الطرب الشعبي وصوت الحارة المصرية، نجم عاش فنه على مدار الأجيال وارتبط صوته بشهر رمضان، إنه الفنان محمد عبدالمطلب.

رحل عبدالمطلب في نفس شهر ميلاده، فقد وُلد في 13 أغسطس عام 1910م، وتوفي في 21 أغسطس في عام 1980م عن عمر ناهز الـ70 عاما تاركا وراءه تراثا ضخما من الأغاني والأفلام السينمائية لتكون مدرسة في تاريخ الفن الأصيل.
 
ويعد المطرب محمد عبدالمطلب واحدا من أبرز نجوم الغناء الشعبي في تاريخ الأغنية، وولد في قرية شبراخيت بمحافظة البحيرة وحفظ القرآن الكريم، لكنه لم يلتحق بالتعليم سوى فترة قصيرة في كتاب القرية إلا أنه استمع إلى الأسطوانات في مقاهي البلدة حتى عشق الفن.
 
لعبت الأقدار دورا في دخوله المجال الفني إذ جمعته الصدفة بالفنان داود حسني الذي أعجب بصوته، وجعله يتتلمذ على يديه وتبدأ رحلته في عامل الطرب حيث بدأ مشواره الفني بفرقة محمد عبد الوهاب الذي اشترك في بعض اسطواناته، ومنها أغنيات أحب أشوفك كل يوم وبلبل حيران، ثم عمل بصالة بديعة مصابني وكازينو الراقصة فتحية محمود بمحافظة الإسكندرية.