«السكة الحديد»: 5 اختبارات للمتقدمين لمسابقة «الوظائف» أبرزها «الكشف النفسي»| خاص 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


كشف الدكتور محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لشؤون الموارد البشرية، وأحد أعضاء لجان تحكيم مسابقة الوظائف الجديدة بالهيئة بواقع 1500 وظيفة، تفاصيل الاختبارات التي يخضع لها المتقدمين للوظائف. 

وقال "حسين" في تصريحات خاصة لـ" بوابة أخبار اليوم"، إن الهيئة استقبلت أوراق حوالي 3 آلاف متقدم للوظيفة حتى الآن، لافتا إلى أنه فور القبول يخضع المتسابق إلى عدة اختيارات على مدار الشهور القادمة، ليتم تسكينهم في الوظائف الجديدة في منتصف العام القادم 2022.

وأوضح أن المتقدم للوظيفة يمر بخمس مراحل، حيث ينظم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اختبارات للمتقدمين للوظائف، لقياس قدراته الإدارية في إمكانية شغل الوظيفة المتقدم لها، كما يخضع بعد ذلك لكشف نفسي للتأكد من سلامة صحته النفسية نظرا لحساسية الوظائف التي سيشغلها بهيئة السكة الحديد، ثم كشف طبي وقدرات ولياقة بدنية وأخيرا كشوفات أمنية. 

وذكر أن هيئة السكة الحديد ليس لها تدخل نهائيا في الكشوفات الطبية والنفسية والإدارية، مردفا: "كل ما نقوم به الاختبارات الفنية للمتقدمين لقياس مدى ملائمتهم للوظيفة ومن ثم رفع كفاءتهم الفنية ثم تسكينهم بطوائف التشغيل كمتدربين حتى يتقنوا العمل".

وأشار إلى أن الرواتب تبدأ من 2000 جنيه حتى 2500، ومع مرور الوقت تزيد كأي موظف حكومي. 

كانت هيئة السكة الحديد، قد طرحت في 9 أغسطس الجاري، أكبر مسابقة للتوظيف بواقع 1500 وظيفة للفنيين بمختلف أماكن الهيئة بالقاهرة والمحافظات، لدعم طوائف التشغيل، فيما يغلق باب التقديم للوظائف في 8 سبتمبر المقبل.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي