الأحد .. إنطلاق فعاليات منتدى الجيش الروسي ٢٠٢١

منتدى الجيش  ٢٠٢١ "ARMY2021"
منتدى الجيش ٢٠٢١ "ARMY2021"

موسكو - شريف داود

 

تستعد قاعدة كوبينكا الجوية الروسية لعقد المنتدى العسكري التقني الدولي السابع «الجيش 2021» في الفترة من 22 إلى 28 أغسطس 2021  بموسكو.. وتنفرد جريدة الأخبار وبوابة أخباراليوم بحضور وتغطية الفعاليات كأول جريدة وبوابة إلكترونية مصرية منذ عقد المنتدى الذي سيكون واحداً من أهم الأحداث المتعلقة بالأسلحة والصناعات العسكرية التي تشهدها البلاد هذا العام.


وستعقد فعاليات المنتدى "ARMY2021"  على أرض مركز "باتريوت" للمؤتمرات والمعارض في ضواحي موسكو، وفي ميدان "ألابينو" ومطار "كوبينكو" العسكريين، وفي عدد من المناطق الروسية، وبإشراف وزارة الدفاع في البلاد.

 

وستضم الفعاليات معارض للأسلحة والتقنيات العسكرية الروسية الحديثة، وندوات واجتماعات خاصة لمناقشة شؤون التسليح، وعروضا للأسلحة الروسية الحديثة بما فيها الطائرات والدبابات.

كما ستستعرض روسيا خلال المنتدى أهم ما توصلت لتطويره من أسلحة القوات العسكرية البرية والجوية والبحرية، وطائرات مسيرة وروبوتات عسكرية، فضلا عن تقنيات الليزر العسكرية، ومعدات التخلص من الأسلحة والذخائر القديمة، والمعدات الإلكترونية والبصرية الحديثة، ومعدات الحرب الإلكترونية، ومعدات الإنقاذ والنجدة في حالات الطوارئ، وتقنيات المعلومات والاتصالات، ومعدات الدعم الطبي الميداني، إضافة إلى أحدث المحركات المخصصة للطائرات والسفن والمركبات العسكرية.


وستشهد فعاليات المنتدى أيضا معارض لوسائل النقل بالسكك الحديدية من فترة الحرب العالمية الثانية، وعروضا لأهم ما توصلت إليه روسيا في مجال الصناعات والصواريخ الفضائية.


وستقام مراسم افتتاح منتدى "الجيش –2021" تحت إشراف  قائد قوات المنطقة العسكرية الجنوبية للجيش الروسي اللواء، ألكسندر دفورنيكوف.

وستشارك في فعاليات المنتدى 12 ألف قطعة من الأسلحة والمعدات الحربية التي تمثل وحدات الجيش والحرس الوطني الروسي وقوات الحدود التابعة لجهاز الأمن الفدرالي حيث تستعرض لضيوف المنتدى  إمكانياتها القتالية والسبل والطرق التكتيكية وستحاكي مشاهد تاريخية من المعارك المصيرية للجيشين الروسي والسوفيتي، فضلا عن العروض البهلوانية للطائرات الحربية الحديثة.


أما المنطقة العسكرية الجنوبية فستمثلها في المنتدى 40 وحدة عسكرية وتشكيل عسكري وستوجه كذلك دعوات الحضور إلى شركات الصناعة الدفاعية ومعاهد البحوث العلمية ومؤسسات التعليم العسكري.