الذهب الأسود قاد العاطلين للمؤبد

المستشار د.حسن السيد حسن
المستشار د.حسن السيد حسن

كتبت: دينا صبري

قضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار د.حسن السيد حسن وعضوية المستشارين حاتم عزت يوسف وخالد أحمد عمار وأمانة سر وائل السيد بالسجن المؤبد لعاطلين بتهمة السرقة بالإكراه وشروع فى قتل شخصين وحيازة سلاح نارى غير مرخص.

كان أحمد يعمل سائق شاحنة بترول لدى احدى الشركات العالمية، وكلف بعمله بنقل الشاحنة من القاهرة الى المنطقة الحرة بالعامرية بمدينة الإسكندرية، وفى صباح اليوم التالى أثناء سفره تعطلت به الشاحنة أعلى محور روض الفرج فاستعان بسائق زميله كان يستقل سيارة خلفه محملة بالبضائع وأثناء محاولة تصليحها، فوجئا بشخصين ملثمين نزلا من دراجة نارية يحملان أسلحة نارية وهدداهما بالابتعاد عن الشاحنة ليستوليا عليها.

دب الرعب فى قلب السائقين وابتعدا للحظات لينزل أمين الشرطة المكلف بحراستها من الشاحنة واشتبك مع الملثمين ولكن اعتدا الملثمين على السائق والأمين وأصاباهما بوابل من الاعيرة النارية سقطا على الفور متأثرين بجراحهما، واستوليا الملثمان على الشاحنة وفرا من المكان.

استغاث السائق الأخر بالمارة فى الطريق لنجدتهم وتم نقل السائق والأمين الى المستشفى وقدما بلاغا بواقعة السرقة، وبعد تكثيف تحريات المباحث تم القبض على المتهمين وبحوزتهما الشاحنة واعترفا أمام النيابة أنهما كونا تشكيلا عصابىا تخصصا فى سرقة المارة بالطريق العام وتم إحالتهما الى المحكمة.