ننشر نصيحة وزير التعليم العالي للطلبة عند تسجيل الرغبات |فيديو

 الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والتعليم الفني
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والتعليم الفني

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن مقارنة درجات الثانوية العامة ها العام بدرجات العام الماضي غير طبيعي، مشيراً إلى أن الدرجات عادت لمعدلاتها المنطقية.

اقرأ أيضاً| وزير التعليم العالى: الدرجات عادت للمعدلات الطبيعية وتنسيق كليات القمة سينخفض

ولفت خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إلى أنه أوائل الستينات كان الطالب يدخل صيدلة بمجموع 66%، مردفا: "الآن  عودة طريقة التقويم والقياس".

ولفت إلى أن الطالب الحاصل على 99% في الثانوية يتعثر في الجامعة، موضحًا ان التعثر ليس له دخل في المجموع، وإنما طريقة قياس وتقويم الطالب كانت خاطئة.

ونوه إلى أن الحد الأدنى لتنسيق علمي علوم  88.4%، بينما المرحلة الأولى العام الماضي كانت 97.6% ، مردفا: "الآن نقدر نقول المجاميع أصبحت منضبطة، والشريحة الأغلبية من 60% لـ85%".

وأعرب عن توقعه انخفاض تنسيق القبول في القطاع الطبي ما بين 7 لـ10%، كذلك لكليات الإعلام والسياسة والاقتصاد تشهد انخفاض في الحدود الأدني.

ونصح وزير التعليم العالي، الطلاب، ألا يحددوا مصيرهم وفقا للمجموع، مردفا:"تحديد مصيرك طبقًا لمجموعك مش مفروض يحصل، ونصيحة عند كتابة الرغبات، اكتب الكلية التي تريدها في كل مكان،  قبل أن تنتقل للرغبة التالية".