باستثمارات 31 مليون دولار.. القاهرة تنضم للشراكة من أجل مدن صحية

القاهرة تنضم للشراكة من أجل مدن صحية
القاهرة تنضم للشراكة من أجل مدن صحية

أعلنت منظمة بلومبيرج الخيرية، عن انضمام القاهرة  وخمسة مدن أخرى لمبادرة «الشراكة من أجل مدن صحية»، ذلك باستثمار يبلغ  31 مليون دولار.


ومن بين المدن التي أعلنت بلومبيرج عن انضمامها بالإضافة للقاهرة: «بوخارست، قرطبة، دبلن، ؛ مانشستر، ووارسو»


وأطلقت مبادرة الشراكة من أجل مدن صحية عام 2017، وهي تأتي بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية وتضم الآن 70 مدينة.

وكجزء من الشراكة، ستعمل محافظة القاهرة على توفير خيارات غذائية صحية أكثر.

ونقلت المنظمة الخيرية تصريحات محافظ القاهرة خالد عبد العال، التي قال فيها «يشرفني اليوم أن تنضم القاهرة إلى شبكة الشراكة من أجل مدن صحية». وتابع: «نتطلع إلى الاستفادة من خبرة بلومبيرج الخيرية، بالإضافة إلى تجارب المدن الأخرى، لضمان انعكاس أفضل الممارسات الدولية في جهودنا.»

ما هي الشراكة من اجل مدن صحية؟ 

تم إطلاق الشراكة من أجل مدن صحية في عام 2017 كجزء من دور مايكل بلومبرج كسفير عالمي لمنظمة الصحة العالمية للأمراض غير المعدية والإصابات.

وتعد الشراكة من أجل مدن صحية عبارة عن تعاون مع منظمة الصحة العالمية والاستراتيجيات الحيوية، وهي منظمة صحية عالمية، تحت رايتها الآن 70 مدينة.

وتدعم الشراكة المحافظين الذين ينفذون سياسات أو برامج مثبتة وعالية التأثير للحد من الأمراض غير المعدية والإصابات في مجتمعاتهم.

وتتسبب الأمراض غير المعدية مثل أمراض القلب والسكري وأمراض الجهاز التنفسي والإصابات بما في ذلك حوادث المرور، في حدوث ما يقدر بنحو 80٪ من الوفيات في جميع أنحاء العالم كل عام.

وفي عام 2020 ، أدرجت الشراكة أيضًا دعم استجابة المدن لكورونا ويرفع إعلان اليوم المبلغ الإجمالي للتمويل الخاص بالشراكة إلى 52 مليون دولار.
 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي