«السم في الكشري» و«سلسال الدم» و«التكاتك».. 17 جريمة قتل في أسبوع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جرائم قتل عديدة ارتكبها الجناة خلال هذا الأسبوع الثالث من شهر أغسطس الجاري 2021 .. تشابهت أسبابها واختلفت تفاصيلها.. كان منها الخلافات الأسرية والزوجية والقتل بدافع السرقة ومن أجل الأخذ بالثأر وتجارة المخدرات.. وفي هذا التقرير تنشر «بوابة أخبار اليوم» 17 جريمة قتل شهدتها محافظات الجمهورية في أسبوع واحد، وهي كالتالي:  

«طفل أطفيح»

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة تجديد حبس المتهم بقتل طفل بمركز أطفيح لسرقة توك توك خاص به 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد أن كشفت التحريات بعد العثور على جثة طالب، 11 ملقاة داخل منطقة المقابر بأطفيح وحول رقبته حبل، وبسؤال والده قرر أن نجله خرج بـ«التوك توك» الخاص به للعمل عليها، ولم يعد وبالبحث عنه عُثر عليه بمحل البلاغ واكتشف سرقة «التوك توك» وتم ضبط المتهم وأقر أنه بتاريخ الواقعة استقل «التوك توك» صحبة المجنى عليه من موقف أطفيح بزعم التوجه إلى إحدى المناطق بدائرة المركز، ولدى صولهما لمحل العثور غافله وأجهز عليه بحبل حتى فارق الحياة، وألقاه بمكان العثور وإستولى على المركبة ولاذ بالهرب، كما أرشد عن المركبة لدى عميليه «سيئ النية»، مبيض محارة، مزارع مقيمان بدائرة مركز شرطة طامية بالفيوم، تم ضبطهما والـ«توك توك».

«السم في الكشري»

قررت النيابة بدائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج حبس طالب 4 أيام على ذمة التحقيق، في واقعة مقتل حارس مدرسة خاصة والاستيلاء على خزينة حديدية بداخلها 650 ألف جنيه من داخل درج مكتب وجهازي DVR خاصين بكاميرات المراقبة و2 كيسة كمبيوتر بعد أن  توصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة الطالب المتهم والذى يعمل والده بالمدرسة، حيث قام بوضع السم للحارث داخل علبة كشرى.

«قاتلة ضرتها»

قررت نيابة السلام إحالة المتهمة بتحريض سيدتين على الشروع في قتل ضرتها وإجهاضها لمحكمة الجنايات، بعد أن اعترفت بتحريض سيدتين على الشروع في قتل ضرتها وإجهاضها للانتقام من زوجها، وأنها متزوجة منذ 13 عاما، ولم يكن لديها أى موانع للحمل والإنجاب، إلا أن الأطباء نصحوا زوجها بالزواج من أخرى، وفور التأكد من حمل زوجته الجديدة قمت بالاستعانة بسيدتين وتحريضهما على التعدى على ضرتها وإجهاضها.

«مقتل ربة منزل»

أمرت نيابة عين شمس، حبس عامل 4 ايام على ذمه التحقيق، وذلك بتهمة قتل ربة منزل، بأن قام بالقائها من أعلى عقار بمنطقة عين شمس، بسبب خلافات سابقة بينهما.

«من أجل لمبة»

تمكن رجال المباحث بالجيزة من القبض على عاطلين وراء قتل عامل في إمبابة ، أثناء دفاعه عن والدته ، لتشاجرها معهم بسبب الخلاف على "لمبة" ونقلت الجثة إلى المستشفى، حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

«قاتل مدينة نصر»

قررت نيابة مدينة نصر، إحالة شخص لمحكمة الجنايات ، بتهمة قتل جاره لسرقته داخل شقته، واستولى على مشغولات ذهبية ومبالغ مالية من داخل شقته فى مدينة نصر بعد أن نجحت الأجهزة الأمنية، فى القبض عليه.

«الخال.. قاتل»

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس متهم قتل ابن شقيقته، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بسبب مشاجرة نشبت بينهما في منطقة مصر القديمة بمحافظة القاهرة.

«المستريح القاتل»

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح المقطم، تجديد حبس مستريح 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة قتل تاجر بدائرة القسم.. وأقر المستريح أمام النيابة نظراً لمروره بضائقة مالية، ووجود خلافات مالية بينه وبين المتوفى لقيامه باستلام مبلغ مالى من المجنى عليه بدعوى توظيفها مقابل ربح شهرى، وعدم التزامه بسداد الأرباح، فطالبه المجنى عليه برد المبلغ المالى وهدده بتحريك دعاوى قضائية ضده، فاختمرت فى ذهنه فكرة التخلص من المجنى عليه، وأنه استعان بصديقه عاطل، له معلومات جنائية، لتنفيذ مخططه واتفق معه على مساعدته فى التخلص من المجنى عليه نظير تحصله على مبلغ مالى، وقام بتسليمه مبلغا ماليا لشراء سلاح نارى وقاما باستدراج المجنى عليه وتنفيذ مخططهما بالعقار محل سكن أحدهما، وتخلصا من الجثة بمكان العثور عليها باستخدام سيارة المتهم الأول، واستوليا على سيارة المجنى عليه وحافظة نقوده وهاتفيه المحمولين، وتم القبض عليهما.

«الإيشارب الدامي»

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح  حلوان، تجديد حبس صاحب مصنع 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة قتل زوجته خنقا باستخدام إيشارب، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة بين يديه، عقب ضبطه بعد شهر من هروبه، على خلفية وقوع مشاجرة بينهما بسبب خلافات أسرية.

«لصوص التكاتك»

كشفت أجهزة الأمن ملابسات واقعة مقتل سائق «توك توك»، واتهام والده لعاطل، له معلومات جنائية بالتعدى على نجله بسلاح نارى فأحدث إصابته التى أودت بحياته خلال مشاجرة بينهما لخلافات مالية، وتبين إختباء المتهم بمنطقة المعمورة بالإسكندرية وتم ضبطه وبرفقته شخصين «شقيقه، أحد الأشخاص، ولهما معلومات جنائية»، وبمواجهة المتهم الأول إعترف بإرتكاب الواقعة وأرشد عن السلاح المستخدم «بندقية آلية وعدد من الطلقات»، كما أرشد الثالث عن بندقية آلية وعدد من الطلقات إعترف بحيازتها.

وعلى جانب آخر، تمكن ضباط المباحث الجنائية بالغربية، من ضبط مرتكبى واقعة قتل سائق توك توك والتخلص من جثته بأحد المجارى المائية بقصد سرقة التوك توك الخاص به، وتبين أنهم 3 أشخاص «سائق توك توك، وزوجته لها معلومات جنائية، وكهربائى سيارات»، وجميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة المحلة بالغربية، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، حيث أقر الأول أنه نظراً لمروره بضائقة مالية هو وزوجته عقد العزم على سرقة التوك توك الخاص بالمجنى عليه وقتله، واتفقا مع المتهم الآخر على شراء المركبة محل السرقة مُقابل مبلغ مالى، وفـى سبيل تنفيذ مُخططهم قاما باستدراج المجنى عليه بالمركبة المشار إليها قيادته لمحل الواقعة وألقياه بالمجرى المائى، واستوليا على التوك توك الخاص به، ثم قاما بالاتصال بالمتهم الآخر والذى حضر وأعطاهما المبلغ المُتفق عليه، واستلم منهما التوك توك.

«سلسال الدم»

كشفت أجهزة الأمن ملابسات واقعة العثور على دراجة نارية بأحد المجارى المائية في نجع حمادى بجوار شريط السكة الحديد بدائرة المركز وانتشالها، وتم التوصل لمالكها خفير خصوصى، مقيم بذات القرية، وبسؤال والدة مالك الدراجة النارية قررت بخروج نجلها من المنزل للذهاب للعمل ورجحت سقوطه بالدراجة النارية بالمجرى المائى عقب عبوره شريط السكة الحديد «مكان غير مُخصص للعبور»، وفـى وقتٍ لاحق تم إنتشال الجثة من الترعة المشار إليها «داخل جوال بلاستيكى بكامل ملابسه موثوق اليدين والقدمين والعنق بالحبال»، تبين أن وراء إرتكاب الواقعة «أبناء عمومة المجنى عليه»، 3 أشخاص، لإثنين منهم معلومات جنائية وهروبهم عقب إرتكابهم الواقعة لمنطقة إمبابة بالجيزة، وتم ضبط إثنين منهم، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة بالإشتراك مع المتهم الهارب  أخذاً بالثأر لسابقة قيام والد المجنى عليه بقتل شقيق إثنين من المتهمين.

«مصروف البيت»

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من ضبط زوج قتل زوجته بمنطقة مساكن طابا دائرة مركز شرطة بنها، لخلافات زوجته على مصروفات المنزل، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق، وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتم تجديد حبسه 15 يوما على ذمة القضية.

«حماته وابنته»

تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد العثور على جثة ربة منزل وطفلة في إحدى الترع ببولاق الدكرور، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين صحة البلاغ وتبين وجود شبهة جنائية، وأن زوج ابنة الضحية وراء ارتكاب الجريمة بسبب خلافات أسرية، حيث قتل حماته وابنته، وتم ضبط المتهم، الذي اعترف أنه قرر الانتقام من حماته، لاعتقاده أنها وراء انفصال زوجته عنه، وحرمانه من ابنته، كما قتل ابنته أيضا وتخلص منهما بإحدى الترع.

«محفظة القرآن»

اتشحت قرية قرموط صهبرة التابعة لمركز ديرب نجم محافظة الشرقية بالسواد ، بعد أن وجدوا جثمان زوجة فى العقد الثالث من عمرها ،يطفو فوق مياه ترعة تمر بجوار القرية ، وتبين أنها محفظة القرآن الكريم لأطفال القرية وأن القاتل زوجها الذي اعترف أنه كان يوجد بينه وبين زوجته خلافات زوجية، ويوم الواقعة حدثت بينه وبينها  مشادة كلامية عاتبته خلالها على قيام والدته بالإنفاق على المنزل، ما آثار غضبه وفكر فى الانتقام منها، وفى المساء استدرجها إلى خارج القرية، وقام بخنقها وانتزع مصوغاتها الذهبية منها وألقى بها فى المياه، ثم عاد للمنزل واتصل بأسرتها يسأل عنها مبررا ذلك بخروجها لشراء الفاكهة وعدم عودتها للمنزل، وأنه أخفى المصوغات الذهبية فى ديكور بسقف المنزل خشية من فضح أمره، وأرشد عنها أثناء التحقيق معه.

«المخدرات السبب»

قضت محكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار مجدي على قاسم، وعضوية المستشارين وائل صفوت راشد، ومحي الدين محمد الكناني، ومحمد أحمد شعبان بالإعدام لشقيقين بتهمة قتل آخرين ونجاة ثالثهم، بعد أن كشفت التحقيقات وجود خلاف سابق بين المتهمين والمجني عليهما، ومعاتبة المجني عليهما للمتهمين لبيعهم المواد المخدرة أمام منزلهما وطلبهما بالبيع في مكان آخر، فحدثت بينهم مشادة وفي اليوم التالي أحضر المتهمون السلاح وأمطروا المجني عليهما بالرصاص فأردوهما قتيلين.

«الجاران القاتلان»

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار أبو بكر عوض الله، وعضوية المستشارين مصطفى معوض وهشام الدرندلي ومحمد عمارة، متهم بالسجن المؤبد، ومعاقبة أخر  بالسجن المشدد 15 عاما، لاتهامهما بقتل جارهما للخلاف مع شقيقه في دار السلام، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة.

اقرأ أيضا| أبرزها «واقعة تقديم الكفن».. ننشر إحالات النيابة للمتهمين للمحاكمات العاجلة في أسبوع